النيابة تعتزم تقديم لائحتي اتهام ضد د. سعيد ومخول الأسبوع الحالي...

"معاريف": النيابة تعتزم اتهام مخول بـ"مساعدة العدو اثناء الحرب" والتجسس الخطير والاتصال بعميل أجنبي *رفض السماح بنشر كامل التفاصيل حول ظروف اعتقال مخول وعن أساليب التحقيق معه

النيابة تعتزم تقديم لائحتي اتهام ضد د. سعيد ومخول الأسبوع الحالي...
مددت المحكمة اليوم اعتقال مدير "اتجاه" ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لحنة المتابعة العليا، أمير مخول، حتى يوم الجمعة المقبل.

وأعلنت النيابة العامة اليوم في الجلسة المغلقة التي عُقدت في محكمة الصلح في بيتح تيكفا عن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد مخول قريبًا في مركزية حيفا.

هذا وستُقدّم لائحة اتهام منفصلة يوم الخميس المقبل ضد د. عمر سعيد في مركزية الناصرة، بشبهة الإتصال بعميل أجنبي ونقل معلومات للعدو.

ونقل موقع "معاريف" عن مصادر في النيابة اعتزامها اتهام مخول "بمساعدة العدو اثناء الحرب"، وهي أخطر التهم الأمنية في اسرائيل، اضافة للتهمة التجسس الخطير والاتصال بعميل أجنبي.

وسيسري أمر منع النشر على القضية حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من الخميس المقبل .

وقد رفضت المحكمة اليوم الطلب الذي قدّمه "عدالة" واللجنة الشعبية ضد التعذيب وجمعية أطباء لحقوق الإنسان يوم الأحد الفائت للسماح بنشر كامل التفاصيل حول ظروف اعتقال مخول وعن أساليب التحقيق التي استعملت ضده.

جاء هذا الطلب بعد حصول طاقم الدفاع عن أمير مخول مؤخرًا (يوم 20.05.10) على إفادة تفصيلية مشفوعة بالقسم أورد فيها تفاصيل دقيقة عن أساليب التحقيق معه والطرق البشعة التي استعملت معه خلال التحقيق.

وكانت محكمة الصلح في بيتح تكفا، يوم الأحد، قد مددت اعتقال د. عمر سعيد هو الآخر حتى الخميس المقبل.

التعليقات