المئات في تظاهرة قبالة سجن الجلبوع تضامنا مع الأسرى..

شارك في التظاهرة عدد كبير من ذوي الأسرى، بالإضافة إلى وفد مقدسي ضم أطفالا يلبسون الزي البرتقالي كتب عليه "غوانتانامو"..

المئات في تظاهرة قبالة سجن الجلبوع تضامنا مع الأسرى..
تظاهر المئات من الناشطين وذوي الأسرى قبل ظهر اليوم، الأربعاء، قبالة سجن "الجلبوع" وذلك بدعوة من لجنة متابعة شؤون أسرى الداخل المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية، بالإضافة إلى لجنة الأسرى المحررين، بمناسبة "يوم الأسير" وتضامنا مع الأسرى السياسيين الذين تقوم إدارات السجون بتضييق الخناق عليهم، وسحب الحقوق والإنجازات التي حققها الأسرى بعد معارك طويلة مع إدارات السجون.

وقد شارك في التظاهرة عدد كبير من ذوي الأسرى، بالإضافة إلى وفد مقدسي ضم أطفالا يلبسون الزي البرتقالي كتب عليه "غوانتانامو"، وذلك في إشارة إلى الظروف القاهرة التي يعيشها الأسرى في السجون.

كما شارك وفود من كافة القوى السياسية في الداخل. وبرز من بين الحضور الأسير المحرر منير منصور، وعدد من أعضاء المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي؛ خالد خليل (والد الأسير حسام) ومراد حداد، ونائب الأمين العام للتجمع مصطفى طه.

وقد حمل المتظاهرون عددا من الشعارات التي تندد بممارسات إدارة السجون، وتطالب بالحرية لأسرى الحرية، كما رددوا هتافات تضامنية مع الأسرى، كان بينها "يا أم الأسير تمردي.. الموت ولا المذلة"، وغيرها.

وكان من اللافت أن ذوي الأسرى قد رفعوا صور أبنائهم الأسرى، بالإضافة إلى الأعلام الفلسطينية، وبعضا من أعمال الأسرى اليدوية في السجون.

.........

التعليقات