بعد توجه النائب سعيد نفاع: سجن «الجلبوع» حاضر لاستقبال المعاقين من أهالي الأسرى

أبلغت وزارة الأمن الداخلي النائب سعيد نفاع في رسالة جوابية أنه تم في سجن «الجلبوع» فتح مسار دخول لذوي الإعاقة من أهالي الأسرى. وجاء هذا الرد بعد توجه النائب نفاع

بعد توجه النائب سعيد نفاع: سجن «الجلبوع» حاضر لاستقبال المعاقين من أهالي الأسرى
أبلغت وزارة الأمن الداخلي النائب سعيد نفاع في رسالة جوابية أنه تم في سجن «الجلبوع» فتح مسار دخول لذوي الإعاقة من أهالي الأسرى. وجاء هذا الرد بعد توجه النائب نفاع إلى الوزارة طالبا حل مشكلة عدم تمكن عدد من ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم منذ سنوات بسبب إعاقتهم.

وجاء طلب نفاع على إثر الجولة التي قام بها برفقة وفد من التجمع على رأسه السكرتير العام عوض عبد الفتاح، على ذوي الأسرى في كفر مندا ودير حنا وعرابة في يوم الأسير الفلسطيني، وطرحت أمام الوفد قضايا تخص الأسرى وذويهم.

وتبين خلال الزيارات أن العديد من ذوي الأسرى لا يستطيعون زيارة أبنائهم بسبب عاهات جسمانية يعانون منها أدّت إلى إقعادهم، فوالدة الأسير أحمد عبد الحميد لم تزره منذ سنين كونها مقعدة وتعاني من فشل كلوي ومن فقدان البصر، وبالأساس نتيجة لعدم توفر إمكانية الزيارة للأهل المعوقين لعدم توفر الشروط لذلك، وهكذا هو حال والد الأسير عاطف زيدان ووالد الأسير محمد عبد الحميد.

فتلقى النائب نفاع رد الوزير قبل أيام جاء فيه: " استلمت توجهك في الموضوع وأوليته أهمية كبيرة. في أعقابه نفذت الأعمال المطلوبة لتحضير ممرات ملائمة لتسهل زيارات الأهل المعوقين ، والممرات جاهزة اليوم في سجن الجلبوع لاستقبال الأهل. أعبر عن أسفي على الـتأخر في الرد وأؤكد مرة أخرى أن التجهيز المهم هذا للمعوقين من الأهل، نفّذ دون إرجاء في سجن الجلبوع".

هذا وقام النائب نفاع بإرسال نسخ من الرد لعوائل الأسرى ليتزودا بها ويعملوا على ترتيب الزيارات لأبنائهم التي تعذرت منذ سنين في بعض الحالات.


التعليقات