المتابعة تزور الأسرى المحررين في اللد وعرعرة وأم الفحم وابطن

قام وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، يوم أمس الخميس، بجولة إلى الأسرى المحررين في الداخل الفلسطيني، وهم محمد زيادة ومخلص برغال في اللد، وسامي يونس في عرعرة، ومحمد جبارين في أم الفحم، وعلي عمرية في ابطن، والذين أفرج عنهم هذا الأسبوع ضمن صفقة "وفاء الأحرار"

 المتابعة تزور الأسرى المحررين في اللد وعرعرة وأم الفحم وابطن
قام وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، يوم أمس الخميس، بجولة إلى الأسرى المحررين في الداخل الفلسطيني، وهم محمد زيادة ومخلص برغال في اللد، وسامي يونس في عرعرة، ومحمد جبارين في أم الفحم، وعلي عمرية في ابطن، والذين أفرج عنهم هذا الأسبوع ضمن صفقة "وفاء الأحرار".
 
هذا وضم الوفد ممثلين عن الأحزاب والحركات السياسية والحركة الإسلامية، وعلى رأسه رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان.
 
وزار الوفد في البداية الأسيرين المحررين في اللد مخلص برغال ومحمد زيادة، ومن ثمّ انطلق الوفد إلى عرعرة حيث بيت الأسير المحرر سامي يونس. بعد ذلك توجه الوفد إلى بيت الأسير المحرر محمد جبارين في أم الفحم، واختتمت الزيارات في بيت الأسير المحرر علي عمرية في بلدة ابطن، وقدموا تهانيهم الحارة بالإفراج عنهم مؤكدين أنّ الفرحة لا تتم إلا بالإفراج عن كافة الأسرى السياسيين.
 
وتحدث محمد زيدان الذي هنأ في كلمته الأسرى السياسيين المحررين على عودتهم إلى بيوتهم بعد سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية، وعبر عن أمله بالإفراج عن كافة الأسرى السياسيين في السجون، مشيرا إلى أنّ الفرحة تكتمل بالإفراج عن جميع الأسرى. وقدم شكر لجنة المتابعة للمفاوض الفلسطيني في ملف الأسرى .

ومن جهة ثانية تحدث الأسرى المحررون وعبروا عن فرحتهم بعودتهم إلى بيوتهم، مؤكدين أنّ الفرحة لا تتم إلا بخروج كافة الأسرى.
 
وطالب الأسرى لجنة المتابعة والقيادات والنواب العرب بالعمل الجاد من أجل قضية الأسرى والعمل على تخفيف معاناتهم وتخفيض محكومياتهم وخاصة ذوي المحكوميات العالية.
 
 كما شكر الأسرى المفاوض الفلسطيني في صفقة "وفاء الاحراء" وحركة حماس الذين خرجوا بهذه الصفقة التي تعد انتصارا وعرسا فلسطينيا. كما قدم الأسرى شكرهم الجزيل للجنة المتابعة وكل من يعمل من أجل قضية الأسرى.

التعليقات