بركة يطالب السلطات الإسرائيلية بإعادة غطاس لسجن "الجلبوع"

قال بركة في رسالته، إنه بموجب المعلومات التي نقلها النائب السابق غطاس لمحاميه وأبناء عائلته، فإنه عانى من عملية نقله من سجن "الجلبوع" الى سجن "رامون"، إذ أن عملية الانتقال استمرت 30 ساعة، وهو مقيد اليدين والرجلين، وهو سجين زنزانة

بركة يطالب السلطات الإسرائيلية بإعادة غطاس لسجن

(عرب 48)

بعث رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، برسالة الى مأمورة سلطة السجون عوفرة كلينغير، ونسخة عنها لوزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، يؤكد فيها أن المعاناة التي تكبدها النائب السابق باسل غطاس خلال نقله غير المبرر من سجن "الجلبوع" إلى سجن "رامون"، ينم عن عقلية انتقامية ووحشية. وطالب بإعادته إلى سجن "الجلبوع".

وقال بركة في رسالته، إنه بموجب المعلومات التي نقلها النائب السابق غطاس لمحاميه وأبناء عائلته، فإنه عانى من عملية نقله من سجن "الجلبوع" الى سجن "رامون"، إذ أن عملية الانتقال استمرت 30 ساعة، وهو مقيد اليدين والرجلين، وهو سجين زنزانة أشبه بقفص.

وقال غطاس إنه خلال هذه الساعات، امتنع عن شرب الماء، بسبب الحظر عليه بأن يقوم باحتياجاته الخاصة خلال عملية الانتقال. علما أن ذريعة إدارة السجون لنقله، كانت عمليات ترميم في الغرفة، رغم أنه بقي فيها عدد من السجناء.

وقال بركة في رسالته، إنه ما من شك أن تصرف إدارة السجون وحشي، وانتقامي بشكل خاص. فعقوبة غطاس، كانت باتفاق مع النيابة، ولا يوجد أي مكان لعقاب إضافي من أي جهة كانت. وعدا هذا، فإن غطاس يعاني من مشاكل في الظهر، وهذا أمر معروف لسلطة السجون. وهو ابن 60 عاما، ولا يشكل أي خطر للهرب، أو أي خطر آخر.

وتوجه بركة لمأمور سلطة السجون بطلب إعادة غطاس إلى سجن "الجلبوع"، والامتناع عن أي إهانات، ووحشية في التعامل معه.

 

التعليقات