أم الفحم: الإفراج عن المُعتقل جبر محاجنة

أفرجت محكمة "الصلح" في عكا، صباح اليوم الأربعاء، عن المعتقل ابن مدينة أم الفحم، جبر محاجنة، وفق ما كتب محاميه، خالد محاجنة، على حسابه في "فيسبوك".

أم الفحم: الإفراج عن المُعتقل جبر محاجنة

من أمام منزل عائلة المنفذين في أم الفحم (أرشيف عرب 48)

أفرجت محكمة "الصلح" في عكا، صباح اليوم الأربعاء، عن المعتقل ابن مدينة أم الفحم، جبر محاجنة، وفق ما كتب محاميه، خالد محاجنة، على حسابه في "فيسبوك".

وجاء في منشوره "قررت المحكمة الإفراج عن موكلي المعتقل جبر محاجنة بعد اعتقاله بداية شهر رمضان المبارك والتحقيق معه في مركز تحقيق المخابرات ‘الجلمة‘ بشبهات وتهم أمنية واهية حاولت من خلالها المخابرات ربطه بعملية الخضيرة الأخيرة، وقد تحققت الحرية الحتمية".

وكانت قد قررت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الثلاثاء، تقصير مدة الاعتقال الإداري بحق الشاب خالد إغباريّة من ستة إلى ثلاثة أشهر.

وجاء ذلك في قرار صدر عن رئيس المحكمة، القاضي رون شابيرا، بعد قبول ادعاءات المحامي أحمد خليفة، الموكل بالدفاع عن إغبارية.

وفي تصريحات لموقع "عرب 48"، قال خليفة إن "المواد السرية - العلنية المقدمة ضد إغباريّة،، والتي بسببها صدر أمر باعتقاله إداريا لمدة 6 أشهر، هي عبارة عن ادعاءات لا تستند إلى أرضية قانونية تجيز الاعتقال الإداري في حالته".

وكانت قد أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الأحد، عن المعتقل الإداري الشاب، سعيد جبارين البالغ من العمر 29 عامًا، بعد أن فُرِض عليه الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور وذلك قبل أن ينجح طاقم المحامين المدافعين عن جبارين بخفض مدة الاعتقال الإداري إلى أسبوعين.

التعليقات