الجديدة المكر: العليا تلغي قرار إعادة الانتخابات وتعيد الملف للمركزية

ألغت المحكمة العليا صباح اليوم، الأربعاء، قرار المحكمة المركزية في حيفا القاضي بإعادة الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في جديدة المكر، والتي تنافس فيها كل من محمد شامي رئيس مجلس محلي جديدة المكر ود. عمر كيال

الجديدة المكر: العليا تلغي قرار إعادة الانتخابات وتعيد الملف للمركزية

ألغت المحكمة العليا صباح اليوم، الأربعاء، قرار المحكمة المركزية في حيفا القاضي بإعادة الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في جديدة المكر، والتي تنافس فيها  كل من محمد شامي رئيس مجلس محلي جديدة المكر ود. عمر كيال.

وقررت المحكمة العليا إعادة الملف للتداول مجددا في المحكمة المركزية.

وجاء في قرار العليا  "بالرغم من رغبتنا في إنهاء الالتماس بسرعة وإصدار قرار نهائي، إلا أن المعطيات لا تتيح ذلك، لعدم توفر بيانات كافية تمنح إمكانية فحص الالتماس، وعليه نقرر إعادة الملف للمحكمة الإدارية (مركزية حيفا) لفحص مدى الخلل الذي حدث بعملية الانتخابات، وإذا كان يؤثر على النتيجة النهائية للانتخابات، وذلك بالاستعانة بمأمور الانتخابات أو بأي طريقة أخرى تراها المحكمة مناسبة".

وعمم د. عمر كيال  بيانا له على وسائل الإعلام حول قرار محكمة العدل العليا، جاء فيه: "نستمر سويا بطريق الصدق والشفافية المطلقة، ونبشر أهلنا بأن المعركة القضائية أوشكت على الانتهاء".

وأضاف: "نعلمكم بهذا بأن القرار صدر عن المحكمة العليا، وتم رفض الالتماس المقدم من قبل الطرف الاخر وإعادة القرار إلى القاضي رون شابيرا، وقام القضاة في المحكمة العليا بتدوين النقاط التي يجب أن تقدم المحكمة المركزية فيها الشروحات المفصلة لتمكين قرار القاضي رون شابيرا".

وأضاف: "نناشد أهالي الجديدة المكر الأبية بالتحلي بالصبر، ونحن بدورنا سنقوم بنشر القرار النهائي عن المحكمة المركزية عند صدوره على الفور".
 

التعليقات