12/12/2015 - 12:51

المنخفض الجوي يدخل البلاد خلال ساعات

من المتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في البلاد في ساعات ما بعد العصر، مع دخول المنخفض الجوي إلى المنطقة. ويتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يستمر حتى يومي الإثنين والثلاثاء

المنخفض الجوي يدخل البلاد خلال ساعات

من المتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في البلاد في ساعات ما بعد العصر، مع دخول المنخفض الجوي إلى المنطقة. ويتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يستمر حتى يومي الإثنين والثلاثاء.

وتُظهر آخر صور الخرائط الجوية والأقمار الاصطناعية تواجد المنخفض الجوي عمورية إلى الشمال من سواحل مصر في داخل البحر الابيض المُتوسط، وبدأت السُحب الماطرة بالاقتراب من سواحل فلسطين حيث ستزداد كثافة خلال الساعات القادمة مع وصول الرياح الباردة والرطبة المُندفعة مع الكتلة الهوائية، ويُتوقع أن تسقط زخات مُتفرقة من الأمطار تدريجيا بالاتجاه نحو ساعات العصر والمساء الأولى في المناطق الساحلية، ثم تشتد وتشمل أجزاء واسعة من البلاد، وخلال ساعات مُتأخرة من الليل يكون الهطول المطري غزيراعلى فترات، يُرافقه حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد أحيانا.

وفي يوم غد، الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا في مختلف المناطق، تكون غزيرة ومترافقة بزخات من البَرَد أحيانا، وتتركز الأمطار في المناطق الوسطى وشمال النقب، ويُحتمل تشكل سيول وفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ويحتمل تدني مستوى الرؤية الأفقية فوق الجبال وفي الطرقات بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، كما ويُحذر من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل تساقط زخات البَرَد.

وفي يومي الإثنين والثلاثاء ترتفع درجات الحرارة قليلا، ويبقى الطقس غائما جزئيا، وتكون الفرصة مُهيأة لتساقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار.

التعليقات