05/02/2016 - 08:25

منخفض جوي: أجواء باردة وأمطار خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ اليوم، الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا ليلا، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار،

منخفض جوي: أجواء باردة وأمطار خلال الأيام المقبلة

(صورة توضيحية)

يطرأ اليوم، الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا ليلا، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتأثر البلاد يوم غد السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية يتمركز سطيحا خلال ساعات الصباح شمال غرب جزيرة قبرص، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا بوجه عام. وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد، وتهب تدريجيا رياح قوية تصل بعض هباتها إلى 65كم/ساعة.

ويمتد تدريجيا يوم السبت تساقط الأمطار للمناطق الوسطى ولاحقا للمناطق الجنوبية من البلاد، وخاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء، وقد تترافق بزخات من البرد أحيانا. وتكون الأجواء مغبرة في النقب، وتكون الرياح يوم السبت جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الأحد تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المرافقة له، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا وغائما، وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات البرد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 وفي يوم الإثنين يكون الطقس غالبا غائم، وباردا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات