08/04/2016 - 08:08

حالة الطقس: تقلبات جوية وأجواء شتوية متأخرة

حالة الطقس في فلسطين: أشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى إمكانية حدوث تقلبات جوية قوية وفروقات حرارية كبيرة في البلاد والمنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

حالة الطقس: تقلبات جوية وأجواء شتوية متأخرة

أشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى إمكانية حدوث تقلبات جوية قوية وفروقات حرارية كبيرة في البلاد والمنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه التقلبات اليوم، الجمعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، لكن الارتفاع الأكبر سيكون يوم غد السبت مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بأكثر من عشر درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس غدا، السبت، إلى بداية الثلاثينيات مئوية في حين قد تلامس درجة الحرارة على شواطئ البحر الميت وفي منطقة أريحا حاجز الـ 40 مئوية للمرة الأولى منذ نحو الثمانية أشهر مع أجواء شديدة الحر هناك، ويصحب هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أجواء مغبرة وخماسينية خاصة في المناطق الجنوبية، وتصبح الأجواء جافة وغير مريحة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي ومرضى الحساسية.

وفي يوم الأحد، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض من جديد مع بقاء الأجواء شديدة الدفء، وتبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي بحدود 6-8 درجات مئوية.

وفي يوم الإثنين، يتسارع الانخفاض في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة في كافة المناطق مع درجات حرارة حول معدلها السنوي العام.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الثاني من الأسبوع المقبل عودة للأجواء الباردة نسبياً والشتوية المتأخرة مع فرصة لتأثر البلاد بأجواء ماطرة أحياناً في الكثير من المناطق مع درجات حرارة دون معدلها السنوي العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

ونبهت دائرة الأرصاد الجوية إلى توخي الحذر والتعامل الحكيم مع هذه الأجواء المتقلبة والفروقات الحرارية التي ستزيد ربما عن 15 درجة مئوية بين مطلع الأسبوع المقبل والنصف الثاني منه.

التعليقات