19/12/2016 - 08:27

حالة الطقس: استمرار المنخفض وتدني درجات الحرارة

توقع دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس، اليوم الإثنين، غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا جدا في المناطق الجبلية،

حالة الطقس: استمرار المنخفض وتدني درجات الحرارة

جبل الشيخ (أ.ف.ب)

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس، اليوم الإثنين، غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا جدا في المناطق الجبلية، وباردا في باقي المناطق، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق العديد المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة.

ولا يستبعد الراصد الجوي أن يكون هناك هطول لزخات ثلجية مخلوطة بالأمطار وربما ثلوج خفيفة في بعض قمم جبال الخليل خاصة مرتفعات حلحول وجبال شمال شرق رام الله أو التي ترتفع أكثر من 950 مترا عن سطح البحر نتيجة حالة التبريد الشديدة المتوقعة، ومن المستبعد جدا أن يكون هناك تراكمات في هذه المناطق العالية. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في بعض المناطق المرتفعة جداً في جبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس إلى ما دون الثلاثة درجات مئوية في ساعات المساء من يوم الإثنين.

ويكون الطقس يوم غد، الثلاثاء، غائما جزئيا إلى صاف وباردا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع الطفيف جدا يوم الأربعاء، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نهارا، وباردا جدا ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات