15/02/2021 - 06:28

حالة الطقس: أجواء ربيعية قبل منخفض جوي مساء الثلاثاء

يكون الجو اليوم، الإثنين، غائما جزئيا إلى صاف و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية إلى معتدل في بقية المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة

حالة الطقس: أجواء ربيعية قبل منخفض جوي مساء الثلاثاء

(عرب 48)

يكون الجو اليوم، الإثنين، غائما جزئيا إلى صاف و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية إلى معتدل في بقية المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئيا إلى صاف وباردا نسبيا إلى بارد، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا، الثلاثاء، يكون الجو صافيا إلى غائم جزئي و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق خلال ساعات النهار . وخلال ساعات المساء والليل يتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، قطبية المنشأ، حيث يصبح الجو غائما وعاصفا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء وليلا إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبعد غد، الأربعاء، يتعمق تأثير البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ حيث يستمر الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط الأمطار على معظم المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا،

ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر فوق مستوى سطح البحر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج.

التعليقات