11/09/2021 - 07:35

حالة الطقس: أجواء معتدلة واحتمال سقوط أمطار متفرقة

يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بنحو ثلاث درجات، وتسود أجواء معتدلة صباحًا وغائمة جزئيًا وتميل للبرودة قليلاً في المناطق المرتفعة، مع فرصة لهطول زخات محلية في بعض المناطق

حالة الطقس: أجواء معتدلة واحتمال سقوط أمطار متفرقة

(أ ب)

يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بنحو ثلاث درجات، وتسود أجواء معتدلة صباحًا وغائمة جزئيًا وتميل للبرودة قليلاً في المناطق المرتفعة، مع فرصة لهطول زخات محلية في بعض المناطق خصوصًا في السواحل والشمال.

وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيًا نهارًا خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية، وتتراوح دراجة الحرارة عند منتصف العشرينات في الجبال، وأواخر العشرينات في المناطق السهلية والساحلية، وبداية الثلاثينات في الأغوار، وتغطي السماء كميات من السحب المتفرقة معظم ساعات اليوم.

وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبيًا مع غيوم متفرقة في السماء، وتميل الأجواء للبرودة قليلاً في الجبال مع انخفاض أكبر في ساعات الفجر، وتكون الرياح شمالية – غربية، معتدلة السرعة، مع هبات تنشط ظهرًا وعصرًا.

ويوم غد، الأحد، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، لتكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو ثلاث درجات، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحًا وغائمة جزئيًا إلى غائمة، مع فرصة لرذاذ أو مطر خفيف يتركز في السواحل والشمال، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيًا نهارًا، خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية، مع حرارة عند منتصف العشرينات في الجبال وأواخر العشرينات في المناطق السهلية والساحلية، وبداية الثلاثينات في الأغوار.

وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبيًا مع بعض الغيوم المتفرقة في السماء، وتميل الأجواء للبرودة قليلاً في الجبال مع انخفاض أكبر في ساعات الفجر بحيث تميل الأجواء إلى البرودة، وتكون الرياح شمالية – غربية، معتدلة السرعة، مع هبات تنشط ظهرًا وعصرًا.

وبعد غد، الإثنين، يطرأ ارتفاع جديد على درجات الحرارة التي تتراوح بين معدلاتها السنوية العامة وأعلى بقليل، وتسود أجواء معتدلة صباحًا وغائمة جزئيًا، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيًا نهارًا خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبيًا مع غيوم متفرقة في السماء، وتميل الأجواء للبرودة قليلاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات تنشط ظهرًا وعصرًا.

ويوم الثلاثاء المقبل، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، لتكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحًا وغائمة جزئيًا، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيًا نهارًا بشكل عام في معظم المناطق، خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبيًا مع غيوم متفرقة في السماء، وتميل الأجواء للبرودة قليلًا في الجبال، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط ظهرًا وعصرًا.

التعليقات