07/02/2023 - 06:20

حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وماطرة

تصبح الأجواء شديدة البرودة نهارا، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الفترات، وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات.

حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وماطرة

(Getty Images)

يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تشهد معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد هطولات غزيرة من الأمطار خلال الساعات القادمة، وقد تتحول إلى هطولات ثلجية على قمم الجبال التي تزيد عن 900 متر و950 متر عن سطح البحر، مع صعوبة في تشكل تراكمات.

وتصبح الأجواء شديدة البرودة نهارا، وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الفترات، وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات.

وتكون الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو 7 درجات مئوية.

الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 90 كم في الساعة والبحر مائجا.

في يوم الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، والبحر مائجا.

يوم الخميس، تسود خلال ساعات الصباح الباكر أجواء شديدة البرودة، وقد تصل إلى حالة التجمد في مناطق واسعة من البلاد. وتضعف فرصة الأمطار بشكل كبير.

وخلال النهار يبقى الجو باردا جدا والحرارة دون المعدل السنوي بنحو 10 درجات مئوية. ليلا يعود الانجماد من جديد في نطاق واسع.

أما في يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة. ويبقى الجو شديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

ويسود نهارا جو بارد ومستقر نهارا والحرارة تبقى دون المعدلات السنوية العامة بحدود 3 درجات مئوية.

وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب المتوسطة والمنخفضة. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

يوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة. ويكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا وشديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات