27/05/2024 - 05:12

حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة والجفاف

حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر وفي ساعات المساء والليل بسبب تشكل الضباب، ومن التعرض لأشعة الشمس المباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة والجفاف

(Getty Images)

يتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد، اليوم الإثنين، بأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 8 درجات مئوية.

وتسود خلال النهار أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وشديدة الجفاف، وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة مع حرارة تصل إلى بداية الأربعينيات مئوية، ليلا تسود أجواء لطيفة، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة إلى حد كبير.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين اليوم من تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر وفي ساعات المساء والليل بسبب تشكل الضباب، ومن التعرض لأشعة الشمس المباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

في يوم الثلاثاء، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ومعتدلا في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين. ويبقى الجو صيفيا عاديا في ساعات النهار.

في المناطق الغورية تسود أجواء حارة بشكل كبير مع حرارة تحوم بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية، في ساعات الليل تسود أجواء لطيفة ومائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

في يوم الأربعاء، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، ويكون الجو حارا نسبيا وصيفيا عاديا نهارا، ومنعشا إلى بارد في المساء والليل والفجر والصباح الباكر.

وتبقى الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم الخميس، تسود أجواء صيفية معتدلة في ساعات النهار، دون أن يطرأ أي تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسود أجواء منعشة في المساء والليل والفجر والصباح الباكر، وتبقى الحرارة تتراوح حول المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام.

في يوم الجمعة، تبقى درجات الحرارة دون تغير يذكر، ويبقى الجو صيفيا حارا نسبيا إلى حار نهارا، ومنعشا في المساء والليل والفجر والصباح الباكر، وتكون الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل.

أما في يوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء صيفية حارة نهارا، وفي المناطق الغورية والبحر الميت تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

التعليقات