الائتلاف والمعارضة بالطيبة: الشباب والسكن والتعليم في رأس أولوياتنا

تعاني مدينة الطيبة من عدة أزمات في مجالات السكن والتربية والتعليم والبنية التحتية وافتقارها للنوادي والأطر الشبابية وغياب الحركة الرياضية والتلوث البيئي.

الائتلاف والمعارضة بالطيبة: الشباب والسكن والتعليم في رأس أولوياتنا

منظر عام في الطيبة

تعاني مدينة الطيبة من عدة أزمات في مجالات السكن والتربية والتعليم والبنية التحتية وافتقارها للنوادي والأطر الشبابية وغياب الحركة الرياضية والتلوث البيئي.

ويأمل أهل الطيبة في ظل انتخاب رئيس من أبنائها هو المحامي شعاع منصور مصاروة مع أعضاء البلدية الممثلين لكل الطيبة أن تسير عجلة التطوير والازدهار إلى الأمام بعد 8 أعوام من إدارة لجان معينة من قبل وزارة الداخلية لشؤون البلدية.

الرئيس: 'سيادة القانون هي اللغة الوحيدة'

رئيس البلدية أكد أن بلدية الطيبة برئاسته سوف تصادق على ميزانية مليون شيقل من أجل دعم الرياضة ومليون شيقل أخرى من أجل افتتاح النوادي في إشارة منه إلى أهمية العناية بدور الشباب.

الائتلاف البلدي برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة يضم 10 أعضاء، 9 من كتلته 'الطيبة أولا' وعضو بلدية انضم إليه من كتلة التحالف الطيباوي قبل نحو أسبوعين، وبذلك ينقسم أعضاء البلدية إلى 10 أعضاء في الائتلاف و5 أعضاء في المعارضة، 2 من الحركة الإسلامية وواحد من التحالف الطيباوي وآخرين من كتلة 'إرادة بلد'.

في الجلسة الأولى للمجلس البلدي توجه الرئيس إلى المعارضة مطالبا بالانضمام إلى الائتلاف، إلا أن أعضاء المعارضة رفضوا ذلك، وقالوا إنه من غير الصحي أن تدار البلدية أو أي هيئة أخرى بدون معارضة بناءة.

وأكد رئيس البلدية أن 'بلدية الطيبة تعاني من الكثير من الديون المتراكمة منذ سنوات في الميزانية'، لكنه قال أن هذا لن يمنع من مسيرته التقدم نحو الخطة المرسومة للنهوض بالطيبة وأنه يتعهد بألا يخذل الأهالي الذين وثقوا به وانتخبوه بالأغلبية الكبيرة.

وأوضح رئيس البلدية أنه وضع موضوع التربية والتعليم في سلم أولوياته، مؤكدا أن الطيبة لن تنهض إلا إذا كان هنالك منظومة تربية تليق بها، وأنه سيبذل قصارى جهده من أجلها.

وحول انتشار آفة العنف أشار إلى أن 'سيادة القانون هي اللغة الوحيدة التي ستسود الطيبة، وأن تعامل السلطة المحلية مع المواطنين سيكون فقط وفق القوانين، وكل مواطن له حق سيأخذه بالقانون ومن يتجاوز القانون سوف نعاقبه'.

وتابع أن 'الطيبة ينقصها الكثير كالنوادي التي تغيب منذ سنوات في الطيبة وموضوع الرياضة حيث كانت الطيبة سباقة فيه، ونحن في البلدية لدينا خطة سوف نطبقها وسيكون الكثير من المشاريع في الوقت القريب.

'المعارضة ستكون داعمة لكل مشروع لصالح الطيبة'

وقال عضو البلدية عن المعارضة من قبل التحالف الطيباوي، سامي ياسين، إن 'المعارضة سوف تكون داعمة لكل مشروع يصب لصالح الطيبة وسوف تعارض كل مشروع يمس في المصلحة العامة في الطيبة، نتعهد أن تكون المعارضة بناءة لصالح المواطن الطيباوي'.

ووأضاف أنه 'من وجهة نظرنا رأينا أن المعارضة البناءة هي أيضا سوف تخدم مصالح الطيبة لأن أي جسم أو هيئة بدون  معارضة بناءة غير صحية، ومن وجهة نظرنا نحن في المعارضة سوف نخدم الطيبة أكثر ولا نريد أن نكون بلدية الحزب الواحد أو الرئيس الواحد، ويجب أن تكون رقابة على الرئيس مع نقد بناء'.

التعليقات