نتسيرت عيليت: العرب يشاركون بفعاليات عيد الميلاد

شارك المئات من مواطني مدينة نتسيرت عيليت العرب، أمس الخميس، بفعاليات مختلفة احتفالا بعيد الميلاد المجيد "كرسماس ماركت"، في قاعة "بيركوفيتش" بالمدينة للسنة السابعة على التوالي.

نتسيرت عيليت: العرب يشاركون بفعاليات عيد الميلاد

مجموعة صور التقطت بعدسة "عرب 48"

شارك المئات من مواطني مدينة نتسيرت عيليت العرب، أمس الخميس، بفعاليات مختلفة احتفالا بعيد الميلاد المجيد 'كرسماس ماركت'، في قاعة 'بيركوفيتش' بالمدينة للسنة السابعة على التوالي.

بدأ الاحتفال بفعاليات للأطفال ونصب الأكشاك الميلاديّة المختلفة، ومن ثمّ اختتمت بترانيم ميلاديّة للمرنمة نورة فرهود، ومن ثمّ أمسية فنيّة طربيّة مع المطربة فيوليت سلامة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير بالتصفيق وترديد الغناء.

وقال عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة العربية المشتركة، د. رائد غطاس، إنّ 'هذا الاحتفال التقليديّ نقيمه كل عام، يحق لنا كأعضاء بلدية عرب الحصول على جزء من ميزانيات الثقافة التي تخصصها البلدية للسكان، ففي السابق لم تخصص ميزانيات للسكان العرب بنتسيرت عيليت ونعتقد أننا جزء لا يتجزأ من السكان ونستحق ميزانيات للثقافة'.

وتابعَ أنّه 'ما يميز احتفاليّة هذا العام أنّه احتفال طويل بدأ منذ ساعات الظهر بفعاليات الأطفال وهي فعاليات مجانيّة، وقد حققنا هذا الإنجاز بفضل نضالنا كوحدة واحدة للسكان العرب بنتسيرت عيليت وحصلنا على ميزانية مخصصة لإقامته وهو أمر غير مفهوم ضمنًا في مدينة يُدّعى أنّها يهوديّة، وإقامة هذا الاحتفال تبرهن أنّ المدينة هي مختلطة وليست يهوديّة كما أرادوها، وسنستمر بتحقيق الإنجازات.

وقال نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت، د. شكري عواودة، إنّه 'جرى هذا العام الحصول على 60 ألف شيكل لمهرجان الميلاد الذي ضمّ قسمين'.

وأشار إلى انتخاب رئيس البلدية الجديد هذا العام، رونين بلوط، واعتبر عواودة أنّ 'انتخاب رئيس البلدية الجديد الذي دعمناه وبموجبه حصلت القائمة المشتركة على نيابة الرئاسة وعلى رئاسة لجنة الهندسة والتجارة وعضوية لجنة التخطيط والبناء، هو ثمرة الجهود والعمل المشترك'.

وأضاف أنه 'حتى الزينة للميلاد  تعطي رونقًا آخر للعيد هذا العام وتختلف عن الأعوام السابقة، فليس فقط البيوت مزينة بل الأحياء بأكملها كحي الكرميم العربيّ، والكثير من الساحات أيضًا، ونرجو أن تبقى قلوبنا مزينة بالمحبة، فجميعًا نحن أبناء هذا الشعب'.

 

التعليقات