10/04/2015 - 15:07

موقع عرب 48 يحذر من موقع مشبوه ينتحل اسمه وشكله

ينوه موقع عرب 48 إلى أنه يتعرض لهجمات هي الأخطر من بين الهجمات التي سبق أن تعرض لها في مشواره الطويل، وقد تكون غير مسبوقة في العالم الافتراضي، حيث يتزامن الهجوم على الموقع مع ابتداع موقع توأم يحمل نفس الاسم، بنطاقه السابق بعد قرصنته، ويقوم بسرقة المواد التي تنشر في الموقع تباعا

موقع عرب 48 يحذر من موقع مشبوه ينتحل اسمه وشكله

ينوه موقع عرب 48 إلى أنه يتعرض لهجمات هي الأخطر من بين الهجمات التي سبق أن تعرض لها في مشواره الطويل، وقد تكون غير مسبوقة في العالم الافتراضي، حيث يتزامن الهجوم على الموقع مع ابتداع موقع توأم يحمل نفس الاسم، بنطاقه السابق بعد قرصنته، ويقوم بسرقة المواد التي تنشر في الموقع تباعا.

وبناء عليه، وعملا بأصول المهنة والأخلاق الصحافية، تحذر إدارة وهيئة تحرير موقع عرب 48 (arab48.com – بدون حرف s) جمهور المتصفحين الكرام من الدخول إلى الموقع المشبوه (arabs48.com)، لما قد ينطوي ذلك على مخاطر، بضمنها سرقة البيانات الشخصية وأضرار بالحواسيب الشخصية، وتجنب الانكشاف لمواد مشبوهة أو مخلة بالآداب والقواعد المهنية للعمل الصحافي.

موقع عرب 48 يتعرض لهجمات متواصلة من قراصنة مشبوهين، تتصاعد في الأسابيع الأخيرة، بما يشير إلى نوايا خبيثة مبيتة تقف خلفها جهات مشبوهة تعمل في الخفاء لأهداف دنيئة لم يتضح كنهها بعد بدأت بعملية خلق توأم للموقع، بنفس الشعار والعنوان ونفس الألوان، قبيل شن الهجوم على الموقع الأصلي.

كما جرى قرصنة صفحة الموقع الرسمية على الفيسبوك والتي تصل إلى أكثر من ١٢٠ ألف لايك  ويجري العمل حاليا على استعادتها.

وتلفت إدارة عرب 48 إلى أن الجهات المشبوهة التي تقف وراء عملية القرصنة بادرت مؤخرا إلى فتح صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تحمل الاسم نفسه، وتعمل على نسخ مضامين الموقع تباعا في الصفحة. ويمكن تمييزها من خلال العدد المحدود جدا من 'like'.

في هذا الوقت تعمل إدارة عرب 48 جاهدة على رصد هذه الهجمات وصدها بالوسائل التقنية والأدوات المتاحة.

ونحن وإذ نؤكد على أننا عاقدو العزم على المضي في الرسالة التي حملها الموقع منذ تأسيسه، فإننا نستميح جمهور المتصفحين الكرام العذر عن أي إزعاج أو بلبلة قد تحصل، ونأمل مساندة الجمهور في محاصرة هذه الهجمات وعزل تأثيراتها، حفاظا على منبر الحركة الوطنية في الداخل الفلسطيني.

رئيس التحرير: رامي منصور

مدير الموقع: شادي صالح

shady.salh@gmail.com

التعليقات