02/09/2021 - 13:33

أبو شحادة لوزير الأمن الداخلي: أوقفوا التنكيل بالشيخ رائد صلاح

وجه النائب عن التجمّع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، اليوم الخميس، رسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، طالبه فيها بوقف التنكيل وسياسة الانتقام التي تنتهجها سلطات السجون ضد االشيخ رائد صلاح.

أبو شحادة لوزير الأمن الداخلي: أوقفوا التنكيل بالشيخ رائد صلاح

الشيخ رائد صلاح وقيادات من التجمع (أرشيفية)

وجه النائب عن التجمّع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، اليوم الخميس، رسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، طالبه فيها بوقف التنكيل وسياسة الانتقام التي تنتهجها سلطات السجون ضد القيادي ورئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) المحظورة إسرائيليا، الشيخ رائد صلاح، الذي يقبع في العزل الانفرادي في سجن نفحة الصحراوي.

واعتبر أنّ ما يتعرّص له الشيخ صلاح، جريمة خطيرة وفقًا للقانون الدولي وانتهاك واضح وصارخ لحقوقه وعائلته.

وقال أبو شحادة في هذا الصدد إنه "لا يمكن فهم ما يتعرض له الشيخ رائد صلاح إلا تحت الملاحقة السياسية التي تنتهجها المؤسسة ضد الحركة الإسلامية وقياداتها وشخصية الشيخ رائد بشكل خاص، فبالإضافة إلى ملاحقته وسجنه تستمر إسرائيل بالتنكيل به وبعائلته بحجزه بالسجن الانفرادي في ظروف صعبة جدًا في سجن نفحة الصحراوي بالذات".

وأضاف أنه "نعرف أنّ معنويات الشيخ رائد صلاح عالية. وصموده هذا مصدر فخر واعتزاز لنا، لكنّنا لم ولن نقبل باستمرار التنكيل به، وسنستمر في متابعة هذا الملف لما يمثله الشيخ رائد من ثوابت وطنية ومسيرة نضالية، يلاحق على أساسها من قبل إسرائيل وأجهزتها الأمنية وسلطات السجون".

التعليقات