لجنة وزارية لشؤون التهويد تقر مخطط توطين 300 الف يهودي في الجليل والنقب

بعد يوم واحد من ترحيل اهالي قرية العراقيب في النقب، أقرت اللجنة الوزارية لما يسمى "تطوير النقب والجليل، مخططاً لتهويد الجليل والنقب من خلال توطين 300 الف يهودي في هذه المناطق لمضاعفة عدد اليهود في المناطق ذات الأغلبية العربية.

لجنة وزارية لشؤون التهويد تقر مخطط توطين 300 الف يهودي في الجليل والنقب
بعد يوم واحد من ترحيل اهالي قرية العراقيب في النقب، أقرت اللجنة الوزارية لما يسمى "تطوير النقب والجليل، مخططاً لتهويد الجليل والنقب من خلال توطين 300 الف يهودي لمضاعفة عدد اليهود في المناطق ذات الأغلبية العربية.

وقالت اذاعة المستوطنين (القناة السابعة) إن وزير تطوير النقب والجليل، سيلفان شالوم، أعلن قرار المصادقة بعد تخطيط استمر لعدة اشهر. وحسب الإذاعة فإن في صلب المخطط دعم ما تسميه "النواة الإستيطانية" القائمة في الجليل والنقب ودعم اقامة نقاط استيطانية جديدة.

وفي المرحلة الأولى من المخطط سيتم شراء 150 مبنى للسكن لإستيعاب أسر يهودية مؤقتاً، ثم تبدأ عملية بناء الوحدات الاستيطانية الخاصة بعد ذلك مباشرة، ثم دعم النقاط الموجودة أصلا وتمويلها لإقامة 20 نقطة استيطانية جديدة، اضافة الى مساعدة السكان مالياً من خلال الهبات.

وتبلغ تكلفة المشروع المذكور نحو 100 مليون شيكل، والتي تتكفل بها وزارة تطوير النقب والجليل ووزارة الإسكان والبناء ووزارة المالية.

التعليقات