27/06/2016 - 22:59

#اعتزال_البطل: ميسي فاشل أرجنتينيا .. ناجح برشلونيا

ما أن أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، عن اعتزاله اللعب دوليا، عقب خسارته المباراة النهائية لبطولة "كوبا أميريكا"، فجر اليوم الإثنين، حتى انهالت التعليقات والمشاركات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

#اعتزال_البطل: ميسي فاشل أرجنتينيا .. ناجح برشلونيا

ما أن أعلن نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، عن اعتزاله اللعب دوليا، عقب خسارته المباراة النهائية لبطولة 'كوبا أميريكا'، فجر اليوم الإثنين، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2) لصالح المنتخب التشيلي، حتى انهالت التعليقات والمشاركات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت التعليقات من محبي اللاعب الأرجنتيني وعشاقه، معبرين عن حزنهم وتعاطفهم مع نجمهم المفضل الذي خسر ثلاث نهائيات في الأعوام الثلاثة الأخيرة مع المنتخب والأرجنتيني، من جهة، ومن الجهة الأخرى احتفل مشجعو الفرق المنافسة وسخروا من أداء اللاعب بالمباراة، وعلى رأسهم مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني، منافس برشلونة اللدود.

وحملت المنشورات التي شارك بها رواد مواقع الاجتماعي الطابع الساخر، في معظم الحالات، من ضربة الجزاء الضائعة التي سددها ليو عاليا فوق المرمى، وأدت إلى خسارة فريقه أمام الفريق التشيلي العنيد، الذي أظهر قتالية ورغبة عالية بالفوز، بدت واضحة على أداء لاعبيه طلية دقائق المبارة الـ120.

وذكّر آخرون من هلل واحتفل  بالخسارة الأرجنينية، بالأهداف الكثيرة التي سجلها ليونيل ميسي في جميع المنافسات الكروية، والتي كانت حاسمة في مناسبات عديدة، والكرات الذهبية الخمس التي حصدها كأفضل لاعب بالعالم، والألقاب اللا متناهية التي حصدها مع فريقه الكتلوني، والتي خلت، بطبيعة الحال، من الألقاب الدولية.

ومنهم من أبدى إعجابه بالحنكة والدبلوماسية التي أظهرها ميسي، الذي كان قد أعلن اعتزاله بعد انتهاء المباراة مباشرة، فحول بذلك كل العناوين الصحافية من فضيحة الخسارة، إلى اعتزال أفضل لاعب بالعالم دوليا.

وفي ما يلي نستعرض لكم بعض ما جاء في تدوينات الناشطين:

إذ غرّدت روفي على موقع 'توتر' تمسح دموع نجمها بعد أن انهالت فور إطلاق صافرة النهاية قائلة:

'لا تبكي يا ميسي لأنك التاريخ

لا تبكي لأنك كرة القدم

لا تبكي فالكرة هي تبكي بعدك.. انهض فأنت ميسي'.

في حين كتب المستخدم صالح سقطي على حسابه في 'تويتر' ساخرا من اعتزال ميسي، ومشبها إياه باعتزال المطربة شرين التي لم تلبث وتراجعت عنه، قائلا:
'أخاف يسوي زي شيرين... أسبوع ويرجع ثاني'.

أما المستخدم عبد العزيز، فعرج، كغيره، على مقارنة سريعة بين النجم الأرجنتيني، ومنافسه البرتغالي، نحم ريال مدريد الإسباني، كرستيانو رونالدو.

فغرّد على 'تويتر' قائلا:

'لم أرى أحد يقارن رونالدو بمرادونا!

ام أشاهد أحد يطلب من رونالدو إنجاز مع المنتخب

وداعا يا أعظم لاعب في التاريخ! ميسي'.

بينما بدى التأثر على المستخدم عادل علي بن علي، حين نشر على 'تويتر':

'تدري وش معنى التقهر؟

أنك كفو لكن حظوظك خايبة...!!'.

وكتب Rami haider محللا توقيت الاعتزال الذي باغت به ميسي الصحف المتربصة، فكتب قائلا:

'لازم نعين ميسي مستشار اعلامي للجنة المتابعة

بتصريح الواحد قدر ميسي يتفادى كل هجوم الصحافة وانتقادها لفشله الذريع: لأداؤه وضربة الجزاء اللي وصلت من نيو جيرزي للاس فيغاس .. وفشله بقيادة المنتخب وتحقيق أي لقب معه .. خسارة 3 نهائيات ب3 سنين .. 
تصريح واحد حول النقد والهجوم لمحل ثاني عالاخر .. صح اعلن اعتزاله .. بس بكرا بالمونديال بيجي بقول ضغطوا علي وعشان المنتخب والشعب والجماهير اللي بتحبني وبتثق فيي وما الى ذلك .. 
محمد بركة .. اتصل بميسي وعينه مستشار اعلامي'.

من جهته، عبر المستخدم عبد العزيز! عن حزنه المضاعف من اعتزال ميسي واعتزال نجم اتحاد جدة السابق،محمد نور، في وقت سابق من الشهر الجاري، فكتب مغردا:

'اعتزل من هو أغلى منه 'محمد نور' !!!!!'.

 

 

التعليقات