01/08/2016 - 19:44

ضد التوريث: ولدك في دارك يستر عارك

أطلق ناشطون تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي، وسما موجها للرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، تحت عنوان "#ولدك_في_دارك" (ابنك في المنزل)، بعد جلسة حجب الثقة عن الحكومة التونسية يوم السبت الماضي في البرلمان.

ضد التوريث: ولدك في دارك يستر عارك

(تويتر)

أطلق ناشطون تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي، وسما موجها للرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، تحت عنوان '#ولدك_في_دارك' (ابنك في المنزل)، بعد جلسة حجب الثقة عن الحكومة التونسية يوم السبت الماضي في البرلمان.

واستوحي هذا الوسم من مداخلة للنائب عمار عمروسية عن الجبهة الشعبية، خلال جلسة حجب الثقة عن حكومة حبيب الصيد، حيث قال موجها كلامه للرئيس التونسي: 'ولدك في دارك'، ملمحا إلى نجله حافظ قائد السبسي، رئيس الهيئة السياسية لحزب نداء تونس الحاكم، معتبرا أن 'هناك تداخلا بين منصب رئيس الجمهورية الذي يمثل كل التونسيين وبين الرئيس، والد أحد الشخصيات السياسية في تونس'.

وأطلق التونسيون حملة 'ولدك في دارك' بعد هذه المداخلة، لمطالبة الرئيس التونسي بعدم الخلط بين صفته كأب وصفته كرئيس للدولة.

وقال أحد الناشطين مخاطبا السبسي: 'ابنك يمكن أن تورثه سيارة أما البلاد فهذا غير مقبول'. كما شارك آخرون منشورات تفيد بأن هذا الوسم يمكن أن يشمل جميع المسؤولين وأصحاب المناصب في تونس الذين يمكن أن تكون لهم معاملة تفضيلية مع أبنائهم أو أقربائهم، كقول: 'هذه الجملة يجب أن تقال للرئيس والوزير والمدير العام والبوليس ورئيس قسم في مستشفى والحاجب في إدارة'.

 

التعليقات