02/09/2016 - 22:16

اليونان: إغلاق 5 قنوات تلفزيونية بمزاد حكومي

ويأتي الإجراء الحكومي ضمن حزمة من الإجراءات التي تستهدف أثينا، من خلالها ضخ أموال في خزينة الدولة، والتخفيف من أزمة البطالة وتحريك عجلة الاقتصاد.

اليونان: إغلاق 5 قنوات تلفزيونية بمزاد حكومي

(أ.ف.ب)

فقدت خمس قنوات تلفزيونية يونانية خاصة، تراخيص البث، اليوم الجمعة، بعد مزاد مغلق عقدته حكومة البلاد على تلك التراخيص.

واستمر المزاد 65 ساعة، قبل أن تعلن الحكومة، في بيان لها، بأن أربعة قنوات تلفزيونية قد فازت بحقوق البث، بينها قناتان جديدتان، في حين لم تتمكن القنوات الخمس، التي خسرت حقوق بثها، من مجاراة الشروط الحكومية الجديدة والشركات المنافسة الجديدة.

وبحسب العقود الجديدة، فإنه من المقرر أن تقوم القنوات الأربعة الجديدة بإنفاق 275 مليون دولار في السنوات العشر المقبلة، وتوظيف 400 صحافي وتقني، إلى جانب عدد من البنود الأخرى التي ستلتزم بها تلك القنوات في سبيل رفع دور القطاع الإذاعي في الاقتصاد اليوناني.

وعبر رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، في تصريحات نقلها موقع "يورو نيوز"، عن رضاه إزاء نتيجة المزاد، حيث اعتبره "مطلب دستوري وأوروبي".

ويأتي الإجراء الحكومي ضمن حزمة من الإجراءات التي تستهدف أثينا، من خلالها ضخ أموال في خزينة الدولة، والتخفيف من أزمة البطالة وتحريك عجلة الاقتصاد.

اقرأ/ي أيضًا| "شارلي إيبدو" تسخر من موت الإيطاليين

يذكر أن حكومة تسيبراس، ذات التوجهات اليسارية، تسعى لتحقيق إصلاحات في البلاد لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها، ولتحقيق شروط الاتحاد الأوروبي التي فرضتها بروكسل مقابل حزمة الإنقاذ التي قدمتها لأثينا.

التعليقات