29/09/2016 - 13:26

غاز العدو احتلال... أردنيون ضد التطبيع

أطلق ناشطون أردنيون حملة إلكترونية غاضبة للاحتجاج على اتفاقية الغاز والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي اعتبروه "خيانة علنية" وضربة في خاصرة الشعب الأردني الذي يرفض التطبيع و"احتلال جديد للأردن".

غاز العدو احتلال... أردنيون ضد التطبيع

لرسام الكاريكاتير الأردني عمر العبداللات

أكدت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع الأردنية، أمس الأول، الثلاثاء، أن اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل غير شرعية ومخالفة للدستور.

وجاء ذلك في تصريح خاص لرئيسها، مناف مجلي، الذي قال: 'نحن لا نسميها صفقة بيع غاز، وإنما عقد بيع وطن، ونرفضها وندينها وقد رفضناها سابقًا وسنستمر برفضها'.

ووقعت الأردن وإسرائيل، يوم الإثنين الماضي، اتفاقية تستورد بموجها عمان الغاز الطبيعي من حقل 'لفيتان البحري' قبالة السواحل الفلسطينية.

وأطلق ناشطون أردنيون حملة إلكترونية غاضبة للاحتجاج على اتفاقية الغاز والتطبيع مع الاحتلال، الذي اعتبروه 'خيانة علنية' وضربة في خاصرة الشعب الأردني الذي يرفض التطبيع و'احتلال جديد للأردن'.

واعتبر الناشطون أن الاتفاقية تدعم ضرب الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بأموال عربية. وعقبوا على منشورات حول الاتفاقية على منصات التواصل الاجتماعي بقولهم 'الدم ما بيصير غاز'.

اقرأ/ي أيضًا| 'يا سيسي نجينا'... فضيحة وكالة أنباء الشرق الأوسط

وأعلنت “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني” عن عدة خطوات تمثلت بوقفات احتجاجية أمام رئاسة الوزراء وتدارس مقاضاة الحكومة وشركة الكهرباء الوطنية، تنديدا باتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل.

 

 

التعليقات