13/10/2016 - 19:52

بعد فضح ترامب بالفيديو..."واشنطن بوست" تدعم كلينتون

أبدت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، دعمها لهيلاري كلينتون، لتنضم الى صحف أميركية أخرى اتخذت هذا الخيار، موضحة أن قرارها جاء نتيجة لكفاءة المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

بعد فضح ترامب بالفيديو..."واشنطن بوست" تدعم كلينتون

(أ.ف.ب)

أبدت صحيفة 'واشنطن بوست'، اليوم الخميس، دعمها لهيلاري كلينتون، لتنضم الى صحف أميركية أخرى اتخذت هذا الخيار، موضحة أن قرارها جاء نتيجة لكفاءة المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وكتبت الصحيفة الأميركية التي تحظى بانتشار واسع أن 'هيلاري كلينتون لديها القدرة لتصبح رئيسة ممتازة للولايات المتحدة، وسندعمها بدون تردد'، مضيفة 'لا نقوم بهذا التأييد لمجرد أن المنافس الرئيسي لكلينتون مريع'.

وأضافت الصحيفة أن كلينتون، المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض 'صلبة وذكية ومثابرة'، مع الاعتراف بالوقت نفسه بهفواتها السياسية والشخصية العديدة السابقة، لكنها اعتبرت أن مواطن قوتها تتجاوز هذه المسائل.

وتابعت الصحيفة 'لديها خبرة تنفيذية، ولا تدع عواطفها تقف عائقًا في طريق عملها؛ كما أنها في موقع جيد للمضي حتى النهاية'.

وأخذت الصحيفة علمًا بأخطاء السيدة الأميركية الأولى سابقًا، قائلة: 'نحن نعترف بأن الكثير من الأميركيين لا يثقون بالسيدة كلينتون ولا يحبونها. وهذه المشاعر السلبية تعكس جزئيا الانقسام الحزبي في الأمة اليوم، وكذلك الهجمات المخادعة التي تعرضت لها منذ عقود، إلى جانب هفواتها وضعفها وأخطائها'.

وقالت الصحيفة 'نحن لا نتغاضى عن هذه الأمور'، لكنها لم تتردد في تقديم دعمها الكامل لها.

وفي المقابل، لم تأتِ الصحيفة على ذكر المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، كثيرًا.

واجه ترامب انتقادات شديدة في عدة صحف أميركية بارزة في الأسابيع الماضية، فيما تدخل حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية أسابيعها الأخيرة.

وكانت مجلة 'فورين بوليسي' الأميركية المرموقة للشؤون الدولية، أبدت للمرة الأولى، الأحد، دعمها لمرشح رئاسي، وأيدت كلينتون.

وقبلها، خرجت صحيفة 'يو إس إيه توداي' أيضًا عن التقليد الذي تتبعه منذ تأسيسها بعدم أخذ موقف في السباق إلى البيت الأبيض، ودعت الناخبين إلى 'عدم الانجرار وراء ديماغوغي خطير'، وإلى رفض الجمهوري دونالد ترامب.

اقرأ/ي أيضًا | بفضيحة مصورة جديدة... "كاره النساء" يعود من جديد

التعليقات