03/11/2016 - 23:13

دعما للرجال... "لا حلاقة في نوفمبر"

يشير مصطلح "موفمبر" إلى عبارة مؤلفة من جزأين؛ (مو) وهي اختصار لكلمة شارب بالإنجليزية، و(فمبر) من شهر نوفمبر. ويأتي "موفمبر" للإشارة إلى هذا الحدث السنوي، الذي من شأنه رفع الوعي بقضايا صحة الرجل.

دعما للرجال...

أطلقت مجموعة "الباحثون السوريون" حملة "موفمبر" بنسختها العربية، للتوعية من سرطان البروستات ودعما للرجال، تدعو إلى إطلاق الشارب وعدم حلاقته خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

ويشير مصطلح "موفمبر" إلى عبارة مؤلفة من جزأين؛ (مو) وهي اختصار لكلمة شارب بالإنجليزية، و(فمبر) من شهر نوفمبر. ويأتي "موفمبر" للإشارة إلى هذا الحدث السنوي، الذي من شأنه رفع الوعي بقضايا صحة الرجل.

ويهدف "موفمبر" الذي يعرف أيضا باسم "لا للحلاقة"، على تشجيع الرجال الأصحاء للقيام بجمع الأموال لصالح الجمعيات الخيرية، من أجل محاربة سرطان البروستات وأمراض الخصية. بالإضافةً إلى أمراض الصحة العقلية كالاكتئاب، من خلال المشاركة في هذا الحدث على مدار شهر كامل، كنوع من الدعم لصحة الرجل بشكل علني وواضح.

وبدأ استخدام الشارب كرمز للحملة عندما قام ترافيك غارون ولوك سلاتري بتأسيس شركة "موفمبر" في مدينة ملبورن بأستراليا عام 2003، وإحياء الطراز القديم لشكل الشارب من خلال اشتراك حوالي 30 شخصا. ومنذ ذلك الحين، ارتفعت شعبية الحدث بمزيد من الدعم من جانب النساء أيضا.

وشارك أكثر من 5 ملايين شخصا، يطلق عليهم اسم (Mo Bros) و (Mo Sistas) في دعم حملة "موفمبر"، باشتراك عدد من الدول، من بينها ألمانيا وهونغ كونغ وبريطانيا.

وللاشتراك في الحملة، يجب الالتزام بعدد من القواعد طوال شهر نوفمبر:

بدء الشهر بحلاقة نظيفة ودقيقة.

 إطلاق الشارب وعدم حلاقته والعناية به لمدة شهر كامل.

 إطلاق اللحية.

 إطلاق اللحية والشارب معا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول قواعد التسجيل في الحملة، قم بزيارة موقع مؤسسة "موفبر".

اقرأ/ي أيضًا| مقتل 115 صحافيا في 2015

 

التعليقات