19/11/2016 - 10:32

تصريحات لجمال خاشقجي ترغم السعودية على التنصل منه

السعودية تتبرأ من جمال الخاشقجي: نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بيانًا تتنصل فيه من مسؤولية أقواله. وجاء في البيان أن ’الكاتب لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراءٍ تعدّ شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة

تصريحات لجمال خاشقجي ترغم السعودية على التنصل منه

الكاتب والإعلامي جمال خاشقجي

أشاعت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانًا منقولًا عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية تنصل فيه من الكاتب جمال الخاشقجي، قال فيه أن الكاتب لا يمثّل الدولة.

وجاء في البيان إن ’الكاتب لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراءٍ تعدّ شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال’.

وجاء تصريح المصدر إثر تصريحات للكاتب جمال خاشقجي في ندوة بمعهد واشنطن، عبّر فيها عن مواقفه الحادة إزاء انتخاب الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، وتبعات ذلك على المنطقة والسياسات الخارجية.

 

 وعبّر الخاشقجي منتقدًا نظرة الرأي العام المسطّحة للأمور، على حد تعبيره، فيما يتعلق بانتخاب هذا المرشح الجمهوري، متغافلين عن عواقب أخرى بانتظار المنطقة.

 

وأضاف ’إن ترامب جاهر بعداوته لإيران، لكنه يقف أيضًا في صف الرئيس السوري بشار الأسد، مما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة. وبالتالي، فإن السعودية محقة في قلقها إزاء تسلم ترامب سدّة الرئاسة’.

 

وقد أرغمت هذه التغريدات وغيرها من المقولات في الندوة بواشنطن جهات مسؤولة على التملص من مسؤوليته، وإصدار بيان رسمي تتبرأ فيه من أي كلام صدر عن الكاتب جمال خاشقجي ونسبه لنفسه وآراءه الشخصية فقط.

اقرأ/ي أيضًا | السجن 6 سنوات لسعودي أيد داعش عبر "تويتر"

التعليقات