04/12/2016 - 18:11

حزب الله يمنع فيروز في الجامعة اللبنانية!

عبّر لبنانيّون عن غضبهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تداول وسائل إعلام لبنانيّة محليّة، عن إقدام "التعبئة الطلابيّة"، والتابعة لحزب الله اللبناني، بمنع بثّ أغاني فيروز.

حزب الله يمنع فيروز في الجامعة اللبنانية!

عبّر لبنانيّون عن غضبهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تداول وسائل إعلام لبنانيّة محليّة، عن إقدام 'التعبئة الطلابيّة'، والتابعة لحزب الله اللبناني، بمنع بثّ أغاني فيروز.

جاءت الحادثة بعد أيّام قليلة من احتفال لبنان بعيد فيروز الحادي والثمانين، في حرم كلية الهندسة في الجامعة اللبنانيّة، قرب العاصمة بيروت.

وصرح تلفزيون 'إل بي سي'، أنّ أعضاء التعبئة الطلّابية في حزب الله، منعوا الطلاب من إحياء ذكرى وفاة زميلهم، بعد أن علموا أنّ الحفل ستتخلله أغاني فيروز، بالإضافة إلى مطربين آخرين.

وأثارت هذه الحادثة غضبًا بدا واضحًا على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تمّ إطلاق وسم '#مين_بيمنع'، في خضم اعتراض الكثيرين على تصرّفات 'التعبئة الطلابية'، معتبرين أنّ ما حصل هو معيب للغاية بحقّ فنانة كبيرة بحجم فيروز.

وقال مستخدمون 'إنّ ميليشيا حزب الله يمنع أغاني فيروز في نشاط طلابي بالجامعة الأردنيّة... لن يستطيع فرض اللطميات الخامنئية على الطلاب الأحرار'. وكتب آخر 'مين بيمنع صوت من غنت حَمَلْتُ بَيْروتَ في صَوتِي وفي نَغَمِـي'.. من أن يصدح في الجامعة المفترض أنها لبنانية ؟؟؟؟ هل أصبح صوت #فيروز حراما'؟

وفوجئ أصدقاء الطالب المتوفى بمنعهم من الاستماع إلى أغاني فيروز، باعتبار أنّها محرّمة على حدّ تعبير 'التعبئة الطلابية'.

كما يعاني الطلاب في مجمع الجامعة اللبنانية بمنطقة الحدث، من ممارسات 'التعبئة الطلابية'، والتي تسيطر على المجالس الطلابية لعدة أعوام.

اقرأ/ي ايضًا | عمرو أديب و'موز الجنة'

 

التعليقات