16/12/2016 - 16:17

جوليان أسانغ والصحافة التي "لم تعد مهمة"

قال مؤسس موقع "ويكيليكس"، جوليان أسانغ، إنّ قوّة الصحفيين خلال السنوات الأخيرة قد تقلّصت بشكل كبير، منتقدًا المؤسسات الإعلامية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك خلال مقابلة إذاعيّة على قناة "فوكس نيوز".

جوليان أسانغ والصحافة التي "لم تعد مهمة"

(أ. ب)

قال مؤسس موقع 'ويكيليكس'، جوليان أسانغ، إنّ قوّة الصحفيين خلال السنوات الأخيرة قد تقلّصت بشكل كبير، منتقدًا المؤسسات الإعلامية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك خلال مقابلة إذاعيّة على قناة 'فوكس نيوز'، مع الإعلامي الأميركي والمستشار السابق، شون هانيتي.

وكان أسانغ قد شبّه الصحافة بـ'النمر الورقي'، حيث رأى أنّ وصول وصعود وسائل الإعلام الجديدة، قد قضت على تأثير وسائل الإعلام التقليديّة.

وأضاف أسانغ 'إنّ الصحافة لم تعد مهمة بمرور السنوات'، وكان هانيتي قد وافقه الرأي، على الرغم من مطالبته سابقًا بحبس أسانغ.

وهاجم أسانغ ' الصحافة الليبراليّة'، محملها مسؤولية التحيز الذي أدى وما زال يؤدي إلى نفور القرّاء قائلًا 'القرّاء يلاحظون ذلك، ويشعرون به، ولا يحبون أن يحاضر أحد بهم أو يخبرهم ما عليهم القيام به، ويتمردون على ذلك'.

يُذكر أنّ أسانغ لا يزال متحصنًا في السفارة الإكوادورية في لندن، كما قام من خلال موقع ويكيليكس بتسريب آلاف الرسائل لكبار المسؤولين في الحزب الديمقراطي الأميركي، عن طريق بريدهم الإلكتروني، وذلك خلال الانتخابات الرئاسيّة الأخيرة.

كما اتهمت 'وكالة الأمن القومي' روسيا بشنّ هجمات قرصنة، موجهين اتهامهم المباشر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الأيام القليلة الماضية.

التعليقات