11/01/2017 - 11:14

"مقر الفساد الرئيسي" المكسيكي على خرائط جوجل

استيقظت المكسيك أمس الثلاثاء على صدمة، وذلك بعد تغيير مجلس النواب المكسيكي في خرائط جوجل، إلى "مجلس الفئران" من قبل مجهولين على شبكة الإنترنت، وهو ما أثار السخرية من الطبقة الحاكمة والسياسيّة في البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

"مقر الفساد الرئيسي" المكسيكي على خرائط جوجل

استيقظت المكسيك أمس الثلاثاء على صدمة، وذلك بعد تغيير مجلس النواب المكسيكي في خرائط جوجل، إلى 'مجلس الفئران' من قبل مجهولين على شبكة الإنترنت، وهو ما أثار السخرية من الطبقة الحاكمة والسياسيّة في البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المستخدمون المجهولون، قد استخدموا كلمة 'راتا'، والتي تعني باللغة الإسبانية 'الفئران'، وقالت شركة جوجل بعد هذه الحادثة من خلال بيان أصدرته، إنّها تعمل على حل هذه المشكلة بالسرعة القصوى.

يُذكر أنّ هذا هو الهجوم الثاني خلال أيام قليلة، خاصة بعد أن ظهور مقر الرئاسة على خدمة خرائط جوجل، باسم 'المقر الرسمي للفساد'، وذلك قبل أن تقوم شركة جوجل بحذفه بسرعة كبيرة، كما اعتذر مقر الرئاسة عن المحتوى 'غير اللائق'، بحسب وسائل إعلام مكسيكية.

ومنذ بداية عام 2017، تواجه المكسيك احتجاجات عارمة ونهب متاجر وإغلاق الطرق، وذلك بعد زيادة أسعار الوقود إثر قرار وزارة المالية المكسيكية، بتحرير السوق، وإنهاء العمل بالأسعار القديمة للبنزين التي تحددها الدولة، واللجوء إلى السعر العالمي.

التعليقات