08/03/2017 - 18:48

زاهي حواس يعتذر لميسي بعد وصفه بـ"العبيط"

اعتذر عالم الآثار المصري، الدكتور زاهي حوّاس، على الهواء مباشرة في برنامج عمرو أديب، وذلك بعد وصفه لنجم كرة القدم العالمي، ليونيل ميسي، بـ"العبيط"، حيث اعتذر حواس، واعترف أنّه اقترف خطأ كبيرًا، من الممكن أن يضر بالسياحة المصرية على المدى

زاهي حواس يعتذر لميسي بعد وصفه بـ

اعتذر عالم الآثار المصري، الدكتور زاهي حوّاس، على الهواء مباشرة في برنامج عمرو أديب، وذلك بعد وصفه لنجم كرة القدم العالمي، ليونيل ميسي، بـ"العبيط"، حيث اعتذر حواس، واعترف أنّه اقترف خطأ كبيرًا، من الممكن أن يضر بالسياحة المصرية على المدى القريب والبعيد.

وقال حواس في مداخلته مع عمرو أديب في برنامجه الذي يذاع على قناة "أون إي"، "أنا اعتذرت، وهو قبل اعتذاري، وبكره هينتشر بيان بين الصحف الأجنبية، وانا بعتذر فيها، وأنا بقول إن تأثير زيارته رهيب وعمل لنا ضجة، والله مكنتش أقصد... دي زلة لسان، والمرشد اللي معاه من أفضل المرشدين اللي اتكلموا بالأسبانية".

وكان حواس قد هاجم ليونيل ميسي واصفًا إياه بـ"العبيط" بعد زيارته إلى مصر، حيث قارن زيارة ميسي مع زيارة الممثل الأميركي المعروف، ويل سميث.

ووصف حواس ميسي أنّه لا يفقه بالآثار، وليس عنده إحساس بحضارة المصريين، مقارنة بما بدا على وجه ويل سميث بعد رؤيته للأهرام.

يُذكر أنّ الإعلامي عمرو أديب، كان قد أجرى مقابلة مع ميسي عقب زيارته إلى القاهرة، لدعم مرضى "فيروس سي"، حيث طلب منه على الهواء مباشرة أن يردد بالإنجليزية "أنا أحبّ مصر"، إلا أنّ ميسي رفض ترديد الجملة.

التعليقات