13/03/2017 - 13:18

صحيفة سويسرية تطالب الأتراك بالعودة إلى تركيا

نشرت صحيفة "بلجيك" السويسرية، عنوانًا، اليوم الإثنين، باللغتين التركية والألمانيّة، طالبت فيه الأتراك المتواجدين على الأراضي السويسرية، بعدم التصويت للتعديلات التي أكان قد أعلن عنها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في الاستفتاء الذي سيقام

صحيفة سويسرية تطالب الأتراك بالعودة إلى تركيا

نشرت صحيفة 'بلجيك' السويسرية، عنوانًا، اليوم الإثنين، باللغتين التركية والألمانيّة، طالبت فيه الأتراك المتواجدين على الأراضي السويسرية، بعدم التصويت للتعديلات التي أكان قد أعلن عنها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في الاستفتاء الذي سيقام في 16 نيسان/ أبريل المقبل.

وانضمت الصحيفة لحملة المقاطعة، التي تقودها بعض الدول الأوروبية، ضد الاستفتاء الذي أعلن عنه، إذ جاء في العنوان المنشور في الصفحة الرئيسية، 'لا ضد دكتاتورية إردوغان'، وتم إرفاق رسالة طويلة تحذر الشعب التركي، من التصويت وقبول التعديلات الدستورية.

ومن جهتها، قارنت الصحيفة بين تركيا وسويسرا، مستشهدة بالتنوع السياسي والثقافي في سويسرا، مؤكدة أنّ الجالية التركية في أوروبا، قادرة على إيقاف المشروع الذي يسعى إليه إردوغان.

وأضافت الصحيفة، أنّه على الراغبين بالتصويت بنعم على الاستفتاء الدستوري، عليهم العودة إلى تركيا والعيش بها، وذلك حسب صحيفة 'إخلاص' التركية، التي وصفت الصحيفة السويسرية بـ'تجاوز الحدود'.

ومن جهة أخرى، نشرت قناة ألمانية نشرة مفصلة حول التعديلات الدستورية التركية المنتظرة، حيث تناولت من خلال نشرتها، المخاطر المحتملة عن هذه التعديلات، كما حذرت الأتراك المقيمين في أوروبا، من التصويت بـ'نعم'.

يُذكر انّ العلاقات التركية الأوروبية، قد تدهورت مؤخرًا، وذلك بعد قيام هولندا وألمانيا، بمنع عدد من من الوزراء والمسؤولين الأتراك، من دخول أراضيها.

وكان مستخدمون على مواقع التواصل االجتماعي، قد نشروا على الشبكات الاجتماعيّة، رسائل تحذير، صدرت عن زعيم اليمين في هولندا، خيرت فيلدرز، هدد فيها الأتراك من دعم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقرر حزب التنمية والعدالة، في وقت سابق، ببدء حملة في أوروبا، لتشجيع الجالية التركية في أوروبا، للتصويت على التعديلات التركية.

التعليقات