24/03/2017 - 11:36

هكذا تم إجلاء تيريزا ماي لحظة اعتداء لندن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو نشرته صحيفة "ذا سن" البريطانية، يبين إجلاء رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، عقب الاعتداء الذي على مجلس العموم البريطاني، الأربعاء الماضي، وهي في حالة ارتباك وذعر شديدين.

هكذا تم إجلاء تيريزا ماي لحظة اعتداء لندن

السيارة المصفحة التي أقلت ماي (أ ف ب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو نشرته صحيفة 'ذا سن' البريطانية، يبين إجلاء رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، عقب الاعتداء الذي على مجلس العموم البريطاني، الأربعاء الماضي، وهي في حالة ارتباك وذعر شديدين.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي حصد العديد من المشاهدات، ردة فعل رجال الأمن الخاص بماي، ومحاولة نقلها في سيارة مصفحة فضية اللون إلى داونينغ ستريت، سريعا، بمجرد سماع دوي إطلاق نار في مبنى البرلمان.

وبدت ماي في الشريط المسجل، تهرول بسرعة نحو السيارة التي قادها إليها طاقم الحراسة الخاص بها، بيد أن خطواتها بدت مرتبكة خائفة.

علما أن ماي عقدت اجتماعا طارئا، مع لجنة الأزمات في الحكومة البريطانية 'كوبرا'، ودعت إلى العمل الموحد والصمود من أجل مواجهة ما حصل.

وقالت الشرطة البريطانية إن المهاجم الذي دهس عددا من الأشخاص بسيارة ثم طعن شرطيا أمام البرلمان البريطاني يدعى أدريان راسل، وبدل اسمه إلى خالد مسعود، وهو بريطاني، وكان ضباط جهاز المخابرات (إم.آي5) قد حققوا في أمره بسبب مخاوف تتعلق بأنشطة تطرف.

وارتفع العدد الإجمالي لقتلى الهجوم، الذي وقع أول من أمس الأربعاء، في قلب العاصمة البريطانية، إلى خمسة، بعد أن قالت الشرطة إن أحد المصابين وهو رجل يبلغ من العمر 75 عاما توفي في المستشفى. ويشمل العدد مسعود، 52 عاما، الذي قتلته الشرطة بالرصاص

التعليقات