04/04/2017 - 09:11

ترامب والسيسي في صورة أثارت الجدل على "تويتر"

نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صورة مثيرة للجدل عبر حسابه على موقع "تويتر"، والتي ضمّت فريق البيت الأبيض، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، وذلك بعد اللقاء الذي تمّ بينهما.

ترامب والسيسي في صورة أثارت الجدل على "تويتر"

نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صورة مثيرة للجدل عبر حسابه على موقع 'تويتر'، والتي ضمّت فريق البيت الأبيض، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، وذلك بعد اللقاء الذي تمّ بينهما.

وأرفق الرئيس ترامب، الصورة، بتغريدة من حسابه الرسمي على 'تويتر'، أظهرت ترامب وهو يجلس على مكتبه، بينما أظهرت الرئيس السيسي وهو يقف إلى جواره، مع طاقم البيت الأبيض.

وسخر ناشطون أميركيّون ومصريّون من الصورة التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، كون أنّ الناحية البروتوكلية، تلزم أن يظهر الرؤساء بالمستوى نفسه في الصور، وذلك على اعتبارهم أندادًا، إلا أنّ ترامب كسر هذا البروتوكول المتعارف عليه، ونشر صورته وهو جالس، بينما يقف السيسي إلى جواره، بمستوى موظفي البيت الأبيض.

وقال ترامب في تغريدته التي أعيد نشرها آلاف المرات، 'كان شرفًا لي استقبال الرئيس السيسي في البيت الأبيض، لتجديد الشراكة التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر'.

وعلى هامش اللقاء، قال ترامب، إنّه سعيد بلقاء الرئيس المصري، بينما رد عليه السيسي، بأنّ مصر وقيادتها من الممكن أن تشارك في الاستراتيجية الأميركيّة القائمة على محاربة 'الإرهاب'.

جدير بالذكر، أنّ الرئيس السيسي، بدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، والتي تعدّ الأولى من نوعها، بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة الأميركية.

التعليقات