02/05/2017 - 10:50

انتهاء تعاقد الليثي مع "الحياة" بعد شهور من التوقف

أعلن الإعلامي المصري عمرو الليثي، مساء أمس الإثنين، في تدوينة له على "فيسبوك"، عن انتهاء فترة تعاقده الرسمي مع قناة "الحياة"، رغم توقفه عن الظهور في القناة منذ عدة شهور، في أعقاب الحوار الشهير الذي أجراه مع "سائق تكتوك".

انتهاء تعاقد الليثي مع

أعلن الإعلامي المصري عمرو الليثي، مساء أمس الإثنين، في تدوينة له على "فيسبوك"، عن انتهاء فترة تعاقده الرسمي مع قناة "الحياة"، رغم توقفه عن الظهور في القناة منذ عدة شهور، في أعقاب الحوار الشهير الذي أجراه مع "سائق تكتوك" خلال رصده لردود فعل المواطنين عن الأحوال الاقتصادية في مصر.

وكان قناة "الحياة" قد أعلنت، حينها، عن خروج الليثي في إجازة طويلة، ما تم ربطه مباشرة بحواره مع سائق "التكتوك"، الذي انتقد فيه الأوضاع المعيشية في مصر حينها وسياسات السيسي التي آلت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتدني في قيمة الجنيه.

وأكد الإعلامي الذي قدم برنامجي "بوضوح"، و"واحد من الناس"، على قناة "الحياة" الداعمة للنظام المصري، على إلى انتهاء علاقته التعاقدية مع القناة.

وجاء في منشور الليثي على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، أنه "بمناسبة انتهاء تعاقدي مع قنوات الحياة، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لإدارة القناة على فترة عملي معهم، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، مؤكداً، أن علاقتي بالقناة وإدارتها على خير ما يرام".

وكان الليثي قد تعرض لكم هائل من البلاغات المقدمة ضده على خلفية حواره مع "خريج التكتوك"، وقد مثُل أمام نيابة أمن الدولة، بتهمة تكدير السلم العام والتحريض، وقد انتهت بعد سؤاله على سبيل الاستدلال وليس الاتهام، بعد أن استبان لها عدم وجود شبهة جريمة. وأوضح الليثي أنه تم رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، منعت سلطات مطار القاهرة، الليثي من السفر إلى الإمارات، تنفيذًا لقرار من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وتم السماح لأسرته بدونه وخروجه من الدائرة الجمركية من دون توقيف. 

التعليقات