05/05/2017 - 14:47

جنينة الحيوان تقر: السيسي تحول إلى حصان "شيتلاند"

لاحظ رواد حديقة حيوانات الجيزة في مصر، والتي تعتبر أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، تغير لافتة تشير إلى موقع حيوان الـ"بوني" (الحصان القزم) والذي يعرف بمصر في اسم السيسي، إلى حصان "شيتلاند" البريطاني.

جنينة الحيوان تقر: السيسي تحول إلى حصان

توضيحية (pixabay)

لاحظ رواد حديقة حيوانات الجيزة في مصر، والتي تعتبر أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، تغير لافتة تشير إلى موقع حيوان الـ"بوني" (الحصان القزم) والذي يعرف بمصر في اسم السيسي، إلى حصان "شيتلاند" البريطاني، ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف المصريون الواقعة بالغريبة، حيث يتوافق المصريون على إطلاق اسم السيسي على الحصان الذي يحظى بشعبية عند الأطفال في مصر، إذ يحبّون امتطاءه والتجوّل فوقه، لكونه صغيرًا وآمنًا وغير سريع.

وكان جنينة الحيوان في مصر قد قامت، عقب الانقلاب تموز/ يوليو 2013، بتغير الاسم الحيوان من "السيسي" إلى "السياسي" بعد أن أضافت لها حرف "الألف"، وهو ما أثار انتباه رواد الحديقة الذين لاحظوا إضافة حرف الألف مضافا بخط اليد، حيث كتب على اللوحة الإرشادية تذاكر دخول التسلية والسياسي بدلًا من السيسي.

وعلق أحمد ليل على الموقف الذي تشتم منه رائحة أوامر سياسية، على "تويتر" قائلا: "غيروا اسم حيوان السيسي في جنينة الحيوان إلى حصان "شيتلاند"، طب وبلحة وأبو فكه هتعملوا فيهم إيه". في إشارة على اللقب الذي يطلقه معارضو الرئيس المصري على السيسي، وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك".

في حين غرّدت سلمى مستهزئة: "عمر السيسي ما يبقا حصان".

وعلقت صفحة ساخرة لطلاب جامعة عين شمس على الواقعة في منشور لها جاء فيه: "حديقة الحيوان تغير إسم السيسي إلى شيتلاند... حاجة فاخيمة يا جدع والله... حد يهتف معانا لشيتلاند".

 

التعليقات