20/08/2017 - 20:52

بائع الأخلاق في حضن الطاغية

في مشهد لا يشبه "يوميات ونيس"، للمثل المصري محمد صبحي، الذي أطلق عليه ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، لقب "بائع الأخلاق"، بعد ظهوره في معرض دمشق الدولي، غير آبه للمجازر التي ارتكبها النظام السوري بحقّ المدنيين الأبرياء.

بائع الأخلاق في حضن الطاغية

في مشهد أشبه بـ"يوميات ونيس"، للمثل المصري محمد صبحي، الذي أطلق عليه ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، لقب "بائع الأخلاق"، بعد ظهوره في معرض دمشق الدولي، غير آبه للمجازر التي ارتكبها النظام السوري بحقّ المدنيين الأبرياء.

وحظي صبحي بسخرية واسعة على مواقع التواصل، إذ صوره المستخدمون على أنّه "بائع الأخلاق" و"العفيف"، وهناك من أطلق عليه لقب "صاحب القيم والمبادئ".

وعلى عكس المفاهيم التي قدمها صبحي في مسلسله الأشهر "يوميات ونيس"، من الكرامة والشهامة والأخلاق ظهر صبحي برفقة فنانين مصريين وعرب، في معرض دمشق الدولي، واحتفائه بلقاءاته مع مسؤولين في النظام السوري، الذي كان مسؤولًا عن قتل وتشريد مئات الآلاف في سورية.

وقال صاحب صفحة "جيفارا" على موقع "تويتر"، كان من أكثر الممثلين اللي بحترمهم، وحاليا من أكثر الممثلين اللي بستحقرهم... مفتي بشار يكرم محمد صبحي".

وقال عمر يوسف، عبر موقع "فيسبوك"، محمد صبحي، إيه القرف ده، رايح تزور سفاح دمشق عشان تدعمه وتقويه زيادة؟".

وقال صاحب صفحة "جو"، "من كام سنة كنت بتهاجم من أي حد لما أقول إني مبحبش محمد صبحي، وإنه مدعي ومزيف ومش سفير أخلاق ولا حاجة، سعيدة جدا باللي بيحصل دلوقتي".

وقال هيكل، "محمد صبحي بيمثل عقليات كثير عندنا في مصر... عنده مشكلة مع اللسان الطويل، بس القتل والتعذيب قشطة عادي".

وقال صاحب صفحة "حوحو بيه" معلقًا على زيارته إلى معرض دمشق الدولي،" محمد صبحي يقابل وحش الأخلاق".

وقالت صفحة "فؤادة"، تعالى شوف واتفرج على بتاع القيم والأخلاق، كلب السيسي وبشار، إنه المنافق محمد صبحي".

 

التعليقات