27/11/2019 - 14:57

#كلنا_عز_منير: المصريون يغردون ضد اعتقال شاب رفع العلم الفلسطيني

تصدّر وسم "#كلنا_عز_منير" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، تغريدات المصريين، ويتداول الآف رواد منصات التواصل الاجتماعي، هذا الوسم قاصدين التهكم من قرار نيابة أمن الدولة العليا المصرية.

#كلنا_عز_منير: المصريون يغردون ضد اعتقال شاب رفع العلم الفلسطيني

(تويتر) عز منير لحظة اعتقاله

تصدّر وسم "#كلنا_عز_منير" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، تغريدات المصريين، ويتداول الآف رواد منصات التواصل الاجتماعي، هذا الوسم قاصدين التهكم من قرار نيابة أمن الدولة العليا المصرية بسجن عز منير خضر 15 يومًا على ذمة التحقيق. وذلك إثر رفعه للعلم الفلسطيني في استاد القاهرة أثناء مباراة منتخبي مصر وجنوب أفريقيا في تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو القبض على خضر أثناء المباراة وسط هجوم المشجعين على قوات الأمن. فيما عبّرت الجماهير عن غضبها بتغريدات على "تويتر"، تتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "معادٍ للعلم الفلسطيني".

وغرد شاب مصري يدعى عز الدين أحمد: "‏‎#كلنا_عز_منير.. عز منير خضر الشاب المصري اللي السيسي حبسه 15 يومًا  لإنه رفع علم فلسطين في إستاد القاهرة!"، وأضاف "‏اليوم قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس الشاب عز منير خضر الذي قام برفع علم فلسطين بإستاد القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا 15 يوماً على ذمة التحقيق.. هل أصبح رفع العلم الفلسطيني تهمةً في هذا الزمن الأغبر؟".

وقارنت مواطنة مصرية تدعى منى حامد بين تونس ومصر بتغريدة : "‏يعني تونس ترفع علم فلسطين في المدارس وتعزف النشيد الفلسطيني واحنا بنقبض على ‎#عز_منير علشان رفع علم ‎#فلسطين في استاد".


وغرّد ياسر عصام: "‏النيابة تقرر حبس الشاب (عز منير خضر) الطالب بقسم اللغة العبرية بآداب عين شمس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد القبض عليه الجمعة الماضية فور رفعه علم ‎#فلسطين بمدرجات ستاد القاهرة..أنا مش مصدق! أقسم بالله ما مصدق".

 

وغرّدت عزة مطر: "المحامي عمرو عبد السلام :- النيابة أمرت بحبس الشاب عز منير خضر 15 يوماً على ذمة التحقيق بعد أن قام برفع علم فلسطين خلال مباراة مصر وجنوب أفريقيا . الشاب طالب

في جامعة عين شمس ، كلية الآداب قسم لغة عبرية".

وغرد آخر يدعى سيد: "دا اول واحد رفع علم فلسطين امبارح فى الأستاد اسمه عز منير من شبرا الخيمة عنده 20 سنة حتى الأن اهله مش عارفين مكانه !! دا كل تهمته انو متضامن مع فلسطين ورفع العلم فى المدرج !! طب تعرف يا معالى الباشا ان من كام يوم الجماهير التشيلية تتضامنو مع فلسطين وعملو دخلة كاملة بطول المدرج!!".

وغرد عبد الرحمن فايز مطالبا أن يتخذ المنتخب المصري موقفا من اعتقال عز منير: "والله كان نفسي نجموم المنتخب تاخد موقف عشان عز منير الي اعتقل من المدرجات عشان رفع علم فلسطين".

اقرأ/ي أيضًا | المصري محمد علي يعلن عن برنامج يخطط لمرحلة "ما بعد السيسي"

التعليقات