16/03/2022 - 16:56

روسيا تحجب عشرات المواقع الإخباريّة

حجبت هيئة روسكومنادزور"" الناظمة لوسائل الإعلام الروسية، الوصول إلى عشرات المواقع الالكترونية، اليوم الأربعاء، وهي خطوة من سلسلة خطوات تهدف إلى تشديد الرقابة على المعلومات المتدفّقة على الإنترنت منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

روسيا تحجب عشرات المواقع الإخباريّة

توضيحية (أ ب)

حجبت هيئة "روسكومنادزور" الناظمة لوسائل الإعلام الروسية، الوصول إلى عشرات المواقع الالكترونية، اليوم الأربعاء، وهي خطوة من سلسلة خطوات تهدف إلى تشديد الرقابة على المعلومات المتدفّقة على الإنترنت منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتعذّر الولوج إلى عشرات المواقع الإلكترونية الإعلامية الروسية والأجنبية، من ضمنها موقع الصحافة الاستقصائية "بيلينغ كات" الذي كان يجمع وينشر معلومات وإرشادات لتغطية صحافية آمنة وشاملة للنزاع في أوكرانيا، وعدد من المواقع الروسية مثل الموقع الإخباري Permdaily.ru.

وأشارت "روسكومنادزور" إلى أن هذه المواقع محجوبة.

وحُجبت وسيلتا إعلام ناطقتان بالروسية وتتخذا من إسرائيل مقرًّا لهما، هما "9 تي في تشانل إسرائيل" و"فيستي إسرائيل".

وتعذّر الدخول أيضًا إلى مواقع وسائل إعلام مستقلّة تغطّي شمال القوقاز الروسي مثل "كافكازكي أوزيل"، بالإضافة إلى بعض الوسائل الإعلامية مقرّها أوكرانيا وإستونيا.

وقيّدت روسيا الوصول إلى عدد متزايد من وسائل الإعلام المستقلة منذ أن بدأت حملتها العسكرية في أوكرانيا، ومنعت الولوج إلى تطبيقات عمالقة التكنولوجيا العالميين مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر.

التعليقات