06/11/2022 - 08:17

القنوات الناقلة لكأس العالم

يبحث الكثير من الناس الراغبين بمشاهدة كأس العالم، عن أهم ترددات القنوات الناقلة للمباريات على جميع الأقمار. حقوق البث لجميع مباريات كأس العالم 2022، حصلت عليها شبكة قنوات "بي إن سبورت" العربية

القنوات الناقلة لكأس العالم

(Gettyimages)

كأس العالم

الحدث العالمي المنتظر، والذي يترقبه الجميع، يقام مرة كل 4 سنوات تحت إشراف ورعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتشارك فيه جميع دول العالم ويترشح للعب في النهائيات 32 منتخبا، يصلون إلى النهائيات عبر تصفيات تقام في كل قارة على حدى. سيكون مونديال 2022 هذا العام من نصيب دولة قطر، بعد أن فاز الملف الذي قدمته للاستضافة بأغلبية الأصوات، ووعدت العالم بتنظيمه على أعلى المستويات ومن جميع النواحي.

ولم يعد السؤال هل ستشاهد كأس العالم؟ ولكن أصبح السؤال كيف ستشاهد كأس العالم؟ ونظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة، السائدة محليا وعالميا، وخصوصا بعد صعوبات السفر التي حدثت بعد جائحة كورونا، قد لا يكون بمقدور الكثير تحمل أعباء السفر، وحضور المباريات مباشرة في قطر. لذلك بات معظم البشر يعتمدون على وسائل مختلفة لمشاهدة معشوقة الجماهير، وتعددت وسائل مشاهدة المباريات كل حسب ظروفه وتفضيله.

القنوات الناقلة لكأس العالم في النسخ السابقة

القنوات الناقلة لكأس العالم في النسخ السابقة

نتيجة لحقوق بث المباريات، التي حصلت عليها مجموعة قنوات "بي إن سبورت bein sports"، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكونها مدفوعة الأجر، لجأ العديد من المتابعين إلى القنوات البديلة، ومنها القنوات التركية.

القنوات التركية الناقلة لكأس العالم 2022

القمر الصناعي

اسم القناة

القمر التركي

TRT TURKEY 42

إنتل سات 60

A R M TV

القمر الأذري

I C T IMAI TV AZERBAIGAN

وعلى قمر يوتيل سات القناة اليونانية ERT GREECE، بالإضافة إلى القنوات المشفرة والقنوات الروسية، وأغلبية القنوات الوطنية التي كانت تنقل مباريات بلادها فضائيا وأرضيا، قبل الحصول على حقوق البث من قبل الشركات التلفزيونية والفضائية الكبرى.

القنوات الناقلة لكاس العالم بنسختها الـ22

القنوات الناقلة لكاس العالم بنسختها الـ22 

يبحث الكثير من الناس الراغبين بمشاهدة كأس العالم، عن أهم ترددات القنوات الناقلة للمباريات على جميع الأقمار. حقوق البث لجميع مباريات كأس العالم 2022، حصلت عليها شبكة قنوات "بي إن سبورت" العربية وستقوم بنقل المباريات على مختلف الأقمار الصناعية، عبر قنوات (bein sports max) التي يتم الاشتراك بها عن طريق الاشتراك المدفوع. ستؤمن هذه القنوات البث بالتعليق بعدة لغات مثل التعليق العربي الذي سيكون من خلال القناة الأولى والثانية. وبالإنجليزية عبر القناة الثالثة، واللغة الفرنسية ستكون من نصيب القناة الرابعة.

أهم القنوات الناقله للمباريات على القمر نايل سات

أهم القنوات الناقله للمباريات على القمر نايل سات

يعد القمر "نايل سات" من أكثر الأقمار الاصطناعية متابعة في العالم العربي والعالم، وذلك كونه يبث المباريات العالمية بالتعليق العربي مما يؤثر على زيادة الحماس خلال متابعة المباريات، وبات المعلقون الرياضيون يحظون بقدر كبير من الشهرة تكاد تفوق شهرة اللاعبين. فمن لا يعرف عصام الشوالي، ورؤوف خليف، وأحمد شوبير.

إليكم أهم القنوات التي أعلنت بأنها ستقوم بنقل مباريات كأس العالم على القمر "نايل سات" ومجمل الأقمار:

القمر

القناة

الاستقطاب

معدل الترميز

التردد

نايل سات

SSC7HD

أفقي

29900

112523

نايل سات

أبو ظبي اكسترا

أفقي

29900

112230

هوت بيرد

BEIN SPORTS HD FRANCE HD

أفقي

29900

112577

هوت بيرد

BEIN SPORTS HD FRANCE HD

أفقي

29900

11096

هوت بيرد

TF I FRANCE

أفقي

27500

11681

استرا

DASERSTE GERMANY

أفقي

27500

11836

استرا

ITV GEORGIO

أفقي

22000

11494

استرا

NPONETHERLANDS

أفقي

29900

12188

بدر سات

QATAR IRAN

عمودي

22000

11900

بدر سات

IRIBTV3

أفقي

3000

19845

بدر سات

IRIB HD IRAN

أفقي

29900

11900

.قنوات مشفرة على القمر YAHSAT

  • قناة FOOTBALL-HD ترددها 11785-H-27500
  • قناة STV-VARZISH ترددها 11786-H-27500
  • قناة MONO TV-HD ترددها 10887-V-27500

قنوات مجانية

  • TRT القناة التركية التي تبث عبر القمر التركي.
  • Zdf القناة الألمانية التي تبث عبر القمر استرا 19.
  • ANT القناة اليونانية التي تبث عبر القمر يوتلسات 3.
  • Itv القناة الاذرية التي تبث عبر القمر الاذري 46 شرق.

القنوات المشفرة والتي تفتح عن طريق النت والمعروفة بالشيرنج

وهي طريقة فك الشفرة عن القنوات المشفرة، بدون دفع اشتراكات، عن طريق سيرفر مجهز لهذا الغرض، يوصل بالإنترنت، يقوم بفتح القنوات المشفرة، وفك شفرتها ويعمل بجودة عالية (HD). ومن أشهر السيرفرات لتشغيل الشيرينج.

سيرفر الفوريفر (FOREVER)، و سيرفر الجي شير (G SHARE)، و سيرفر الفونكام (FUNCAM).

خيار السفر إلى قطر

ويبقى الخيار الأول والأجمل والأفضل، لمن يستطيعه للاستمتاع بأقصى الدرجات ومشاهدة المباريات من قلب الحدث، ورؤية النجوم المفضلين وعيش الأحداث لحظة بلحظة، من خلال السفر إلى أرض الأحلام في قطر، وعيش المهرجان الكروي القادم. وقد قامت دولة قطر بتأمين كل ما يلزم من وسائل الراحة التي تجعلها قبلة للراغبين بالسفر إليها بتقديم تسهيلات السفر إليها وتأمين حجز الفنادق والمطاعم وكل سبل الراحة وتنظيم الرحلات وإقامة الاحتفالات.

خيارات أخرى

كما ستقوم الكثير من المواقع الإلكترونية بخدمة البث المباشر من قلب الحدث، عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" وغيرهما.

ولعل أبرز المشاهد المشتركة بين جميع دول العالم خلال كأس العالم، وخاصة الدول المشاركة في النهائيات، حضور الجماهير في المقاهي والمطاعم. ففي المباريات الحاسمة والأدوار المتقدمة، يجتمع الناس في الساحات والملاعب، ويتابعون المباريات عبر شاشات عملاقة، وكذلك عبر لوحات الإعلانات في الشوارع المؤمنة من قبل الشركات الراعية لكأس العالم التي تسخر كل الإمكانيات لهذه الغاية.

كما تقدم شركات الاتصالات ومنصات المشاهدة والتطبيقات على الخليوي خلال فترة المونديال، عروضا كحزم وباقات، تتضمن اشتراكات لمشاهدة معظم مباريات كأس العالم، بجودة عالية وبأسعار تراعي دخل مجمل المشتركين.

أخيرا

بالتأكيد ومع التطور الهائل في التقنيات المستخدمة في تصوير ونقل المباريات، باستخدام الكاميرات الثابتة والمتحركة المثبتة على طائرات الدرون، نأمل أن تحقق قطر هدفها في تنظيم أفضل بطولة في تاريخ المونديال. وأن يشاهد هذا الحدث، ويستمتع به أكبر عدد من البشر وأن يتم تلافي الأخطاء الموجودة في النسخ السابقة.

التعليقات