12/02/2023 - 23:20

حتّى الناجي الوحيد لم يعد كذلك... الزلزال يدمر قرية "أم الطنافس الفوقا"

القرية التي يعرفها ملايين من متابعي مسلسل "ضيعة ضايعة"، تعرّضت لآثار مدمّرة بعد الزلزال، حيث انهارت بعض البيوت التي اشتهرت مع عرض المسلسل على مدار جزأين

حتّى الناجي الوحيد لم يعد كذلك... الزلزال يدمر قرية

(لقطة شاشة)

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، صورًا ومقاطع فيديو لانهيار عدد من المنازل في قرية "السمرا" في بلدة كسب في محافظة اللاذقيّة السوريّة، والتي صوّر فيها المسلسل السوري الشهير "ضيعة ضايعة"، إثر الزلزال المدمّر الذي راح ضحيّته عشرات الآلاف.

والقرية التي يعرفها ملايين من متابعي مسلسل "ضيعة ضايعة"، تعرّضت لآثار مدمّرة بعد الزلزال، حيث انهارت بعض البيوت التي اشتهرت مع عرض المسلسل على مدار جزأين، ومنها بيت "أسعد خرشوف"، وهي الشخصيّة والتي أدّاها الفنّان الراحل نضال سيجري، وبيت "جودة أبو خميس"، وهي الشخصيّة التي أدّاها الفنّان باسم ياخور.

تسمية

وتحوّلت قرية السمرا "أمّ الطنافس" الواقعة على الحدود السوريّة التركيّة إلى أيقونة بعد عرض المسلسل، خاصّة بعد ارتباط ملايين المشاهدين في العالم العربيّ بقصّته البسيطة التي كتبها الدكتور ممدوح حمادة، وكانت من إخراج الليث حجّو.

وتأثّرت المنطقة التي تمّ تصوير المسلسل بها بالزلزال العنيف، حيث أظهرت الصور تهدّم عدد من المنازل التي ارتبط المشاهدون بها على مدار موسمين.

وكانت هيئة الكوارث والطوارئ التركيّة، قد أعلنت اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى نحو 30 ألف قتيل، وأكثر من 80 ألف مصاب في تركيا، بالإضافة إلى نحو 4500 قتيل وأكثر من 7000 مصاب في سورية، ووفق الأمم المتّحدة، فقد شرّد الزلزال نحو 5 ملايين شخص في سورية وحدها.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت، أن عدد المتضررين من جراء الزلزال في تركيا وسورية هذا الأسبوع، بلغ نحو 26 مليون شخص.

التعليقات