19/02/2023 - 08:35

مشاكل وتحديثات "سنابتشات" لعام 2023

في السابق لم يكن بمقدور المستخدمين تغيير أسماء الأصدقاء لديهم كما يحلو لهم. أما اليوم فبإمكانهم اختيار صورة أو رمز تعبيري لجهات الاتصال التي يرغبون بها وذلك عبر الدخول إلى حساب هذا الصديق والضغط

مشاكل وتحديثات

(توضيحية)

يستخدم تطبيق "سنابتشات" أكثر من 332 مليون شخص بشكل يومي حول العالم. يستطيع المستخدمون التعبير عن أنفسهم واستكشاف العالم وإمضاء الوقت الممتع مع بعضهم البعض بفضل تطبيق "سنابتشات" والتطبيقات المشابهة له دون الوقوع في فخ أن يكونوا كاملين أو محبوبين أو جذابين أو حتى بدون عيوب، وكل ذلك متاح على أسهل وأبسط منصة للتعبير عن كافة المشاعر البشرية مع الأصدقاء.

يقوم تطبيق "سنابتشات" بإصدار تحديثات جديدة بشكل دوري ليتمكن المستخدمون من خوض تجربة تواصل اجتماعي سلسة وممتعة، وكل ما على المستخدمين فعله هو تحديث التطبيق من متجر التطبيقات. سنتعرف في هذا المقال على آخر تحديثات هذا التطبيق المثيرة وسنجيب على بعض الأسئلة الشائعة عنه.

مشكلة توقف تطبيق سنابتشات في 2023

استيقظ معظم مستخدمي تطبيق "سنابتشات" في بداية العام الجديد ليجدوا أنفسهم غير قادرين من الدخول إلى التطبيق بينما واجه البعض الآخر مشكلة أخرى تتمثل بتوقف التطبيق عن العمل بعد أن يفتح. إذا كنت واحدا من الذين يعانون من هذه المشكلة فلا داعي للقلق لأنها مشكلة شائعة في الحقيقة سنطلعكم على أسبابها وطريقة تجاوزها.

ما سبب مشكلة توقف تطبيق سنابتشات عن العمل؟

هناك الكثير من الأسباب التي قد تكون خلف توقف تطبيق "سنابتشات" عن العمل، وفيما يلي نذكر مجموعة من الأسباب التي قد تكون خلف هذه المشاكل:

  • مشاكل في المخدم.
  • ذاكرة ممتلئة.
  • اتصال إنترنت سيئ.
  • إصدار تحديثات قريبا مثل تحديثات التطبيق والبرمجيات.
  • بيانات تطبيق خاطئة.
  • وجود تطبيقات محددة على الموبايل.
  • مشكلة في تطبيق "سنابتشات" بحد ذاته.

حلول سهلة لمشكلة توقف تطبيق سنابتشات عن العمل

قد تكون بعض الحلول الأولية لمشكلة توقف تطبيق "سنابتشات" عن العمل بديهية وهي الخطوات التي يقوم بها أي مستخدم عند توقف أي تطبيق على هاتفه الذكي مثل:

  • إعادة تشغيل الهاتف الذكي.
  • التأكد من جودة الاتصال بالإنترنت.
  • إعادة تشغيل تطبيق "سنابتشات".
  • تحديث تطبيق "سنابتشات" لآخر نسخة منه.

إذا لم تفلح أيا من الطرق السابقة في فتح أو تشغيل تطبيق "سنابتشات"، فيمكن اللجوء إلى الوسائل التالية:

التأكد من أن مخدمات تطبيق سنابتشات تعمل

إذا كنت تظن أن هاتفك الخليوي واتصالك بالإنترنت ليسا السبب الذي يجعل تطبيق "سنابتشات" يتوقف عن العمل، يمكنك الدخول إلى حساب دعم "سنابتشات" على تويتر (snapchatsupport@). في حال وجود مشكلة بمخدمات التطبيق، عادة ما يقوم حسابه هذا بإعلام المستخدمين عنها.

إفراغ الذاكرة الكاش لتطبيق سنابتشات على هاتفك الذكي

يتم تجميع الذاكرة والبيانات على الهاتف الذكي بهدف تسريع الإجراءات الاعتيادية وتقليل عدد مرات التحميل. في بعض الأحيان قد تؤدي بيانات ذاكرة الكاش غير الصحيحة إلى مشاكل بتطبيق "سنابتشات"، ولذلك يفضل إفراغها ومحاولة تشغيل التطبيق مجددا وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى خيار تخزين الهاتف من الإعدادات.
  • اختيار "إفراغ ذاكرة الكاش".

إطفاء VPN على هاتفك الذكي

في بعض الأحيان يلجأ المستخدمون لتشغيل تطبيق (VPN) على هواتفهم قبل تشغيل "سنابتشات"، إلا أن ذلك قد يربط IP جهازهم ببلد لا يسمح فيها باستخدام تطبيق "سنابتشات" وفي هذه الحالة لا يمكن الدخول إلى التطبيق.

تحديث تطبيق سنابتشات

تحديث تطبيق سناب تشات

تم إطلاق آخر نسخة من تحديثات تطبيق "سنابتشات" (12.14.0.26) بتاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2022 ويبلغ حجمها بالتحديد 82 ميغا بايت ويتوقع أن يتم إصدارات حديثة لسناب تشات في المستقبل كما هي العادة.

كيف تقوم بتحديث سنابتشات؟

إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من تطبيق "سنابتشات" فقد يتسبب ذلك ببعض المشاكل على جهازك الخلوي ولذلك يفضل أن تقوم بتحديث التطبيق بشكل دوري. لتحديث تطبيق سناب تشات يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

تحديث تطبيق سنابتشات من متجر التطبيقات

الطريقة الأبسط والأسهل هي الدخول إلى متجر تطبيقات "جوجل" بالنسبة للأجهزة ذات أنظمة أندرويد أو متجر تطبيقات آبل بالنسبة للأجهزة ذات أنظمة iOS والدخول إلى التطبيق والضغط على زر التحديث.

بالطبع يمكن للمستخدمين ضبط أجهزتهم لتحديث التطبيقات بشكل تلقائي فور توفرها.

تثبيت تطبيق سنابتشات من "جوجل"

يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة عند الإقامة في أحد البلدان التي لا تسمح باستخدام تطبيق "سنابتشات" لأي سبب من الأسباب عبر تحميل apk التطبيق بشكل مباشر.

مزايا التحديث الجديد على سنابتشات

اختصارات الأسماء على تطبيق سنابتشات

في السابق لم يكن بمقدور المستخدمين تغيير أسماء الأصدقاء لديهم كما يحلو لهم. أما اليوم فبإمكانهم اختيار صورة أو رمز تعبيري لجهات الاتصال التي يرغبون بها وذلك عبر الدخول إلى حساب هذا الصديق والضغط على قائمة الخيارات في أعلى الشاشة ثم الضغط على زر انشاء اختصار.

دردشات المجموعات على تطبيق سنابتشات

قد تكون المحادثات الجماعية واحدة من أهم مزايا تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي الحديثة حيث تسهل تبادل المعلومات والتنسيق لأي مشروع سواء كان على أرض الواقع أو في الواقع الافتراضي. يمكنك الآن مع التحديث الأخير لتطبيق سناب تشات الدخول إلى المحادثات واختيار زر المحادثة ثم اختيار "مكالمة جديدة" وتحديد جهات الاتصال التي تود إشراكها في المحادثة هذه والبدء بها مباشرة.

المحادثات المثبتة في تحديث تطبيق سنابتشات الأخير

في النسخة الأحدث من تطبيق "سنابتشات" أصبح بإمكان مستخدمي التطبيق على أنظمة أندرويد تثبيت المحادثات في الأعلى. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت متاحة لمستخدمي هواتف آيفون في تحديثات التطبيق السابقة المخصصة لأنظمة iOS.

فلاتر سناب تشات الجديدة

فلاتر سناب تشات الجديدة 

لا يخفى على أحد أن تطبيق "سنابتشات" حصل على شهرته الواسعة وانتشاره الهائل بسبب تنوع فلاتره التي يتم تفعيلها على الصور والفيديو. وقد عودنا مطورو التطبيق منذ انطلاقه على تجديد الفلاتر وتحديثها وتنزيل نسخ متجددة منها بين الفترة والأخرى. للتعرف على فلاتر سناب تشات الجديدة ليس على المستخدمين إلا تمرير الشاشة إلى اليمين والبدء باستخدام الفلاتر الجديدة فيه.

التعليقات