01/03/2023 - 14:31

تيك توك يعتزم تطبيق آلية تحذير للمستخدمين بعد 60 دقيقة من الاستخدام

هذه الخاصية الجديدة التي تضاف إلى آليات تحذير موجودة أصلا، ترمي إلى الاستجابة لشكاوى كثيرة بشأن الازدياد الكبير في الوقت الذي يمضيه المستخدمون القصّر على التطبيق

تيك توك يعتزم تطبيق آلية تحذير للمستخدمين بعد 60 دقيقة من الاستخدام

(Getty)

أعلن تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، اعتزامه تشغيل آلية تحذير للمستخدمين بعد مرور 60 دقيقة على بدء الاستخدام، وذلك بعد انتقادات شديدة واجهها التطبيق، على خلفية خطر تسببه بالإدمان.

وحسب البيان الذي نشره تيك توك، فإنّ على المستخدمين إدخال كلمة السرّ لمواصلة تصفح الموقع والتطبيق.

وفي حال كان المستخدمون من القاصرين، فإنّه يمكن تحديد كلمة السر من جانب أحد الوالدين.

لكن لا يزال في إمكان المستخدمين القصّر الإدلاء بمعلومات كاذبة بشأن سنهم أو تعطيل هذه الخاصية، كما يحصل على سائر المواقع الإلكترونية.

هذه الخاصية الجديدة التي تضاف إلى آليات تحذير موجودة أصلا، ترمي إلى الاستجابة لشكاوى كثيرة بشأن الازدياد الكبير في الوقت الذي يمضيه المستخدمون القصّر على التطبيق، في ظل سهولة هذا الأمر بفعل نسق الفيديوهات القصيرة المقترحة بواسطة خوارزميات تحلل أذواقهم. وبيّنت دراسة عالمية حديثة أجرتها "كيوستوديو" سنة 2022 أن القصّر يمضون في المعدل ساعة و47 دقيقة يومياً على تيك توك.

ويأتي هذا الجدل في وقت أثيرت شبهات بشأن تيك توك حول نقل بيانات من الشبكة إلى الصين، ما دفع بحكومات كثيرة في أوروبا وأميركا الشمالية إلى حظر التطبيق على هواتف الموظفين الرسميين.

التعليقات