05/03/2023 - 23:06

"عمل للتاريخ"... تفاعُل في الشبكة مع المسلسل المرتقب "ابتسم أيها الجنرال"

المسلسل من قصة وسيناريو وحوار سامر رضوان، ومن إخراج عروة محمد، وإنتاج شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني، ومن بطولة كل من مكسيم خليل، وعبد الحكيم قطيفان، ومازن الناطور ، وسوسن ارشيد، وعزة البحرة، ومرج جبر، ودارينا الجندي، ومحمد الأحمد، وريم علي.

يزداد التفاعُل في شبكات التواصل الاجتماعيّ، مع مسلسل "ابتسم أيها ألجنرال"، الذي سيُعرَض عبر شاشتَي "العربي 2"، و"تلفزيون سوريا"، خلال شهر رمضان المقبل.

والمسلسل من قصة وسيناريو وحوار سامر رضوان، ومن إخراج عروة محمد، وإنتاج شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني، ومن بطولة كل من مكسيم خليل، وعبد الحكيم قطيفان، ومازن الناطور ، وسوسن ارشيد، وعزة البحرة، ومرج جبر، ودارينا الجندي، ومحمد الأحمد، وريم علي، وغطفان غنوم، وحسام أيوب، ونوار بلبل.

وكان موقع "السينما" المتخصص بأخبار المسلسلات والأفلام، قد أفاد بأن أحداث المسلسل تدور حول أسرة حاكمة، مستولية على مقاليد الحكم، وينشأ فيها صراع بين شقيقين، أحدهما ورث الرئاسة عن أبيه، فيما يتمركز الصراع حول السلطة النفوذ في البلد، بدون مراعاة مصلحتها، ومصلحة المواطنين، علما بأن شخصيات و أحداث "ابتسم أيها ألجنرال" هي من محض الخيال.

ويعيد المسلسل إلى الأذهان، مسلسلات تناولت تشابُك السياسة وعالمها بالمصلحة العامة، مثل المسلسل الأميركيّ الشهير House of cards، الذي تدور أحداثه حول زعيم أحد الأحزاب الذي وضع خطة مدروسة ليثبّت نفسه في منصب قوة.

وقال حساب باسم تركي، عبر تغريدة في "تويتر"، إن "(الممثلين) قطيفان ومكسيم أمام نص سامر رضوان بنشوف بالطريق ثنائية أسطورية نفس مسلسلات زمان".

وكتب حساب باسم محمد، في تغريدة: "أول أعمال القائمه السوريه برمضان وصل"، مضيفا أنه من "الواضح مكسيم محضّر عمل للتاريخ".

ورأى حساب باسم مريم أن نخبة الممثلين في المسلسل، قد أعادت "الهيبة" للدراما السورية، وكتب: "الكبار لما يقررو يرجعوا هيبة الدراما السورية الميدان كله الكم".

وذكر تشارلز عبد العزيز في تغريدة: "صورة للجميلة #ريم_علي من المسلسل الذي سوف يثير الجدل #ابتسم_أيها_الجنرال.. وبعيدا عن العمل,.. ريم من أجمل الممثلات المحافظات على أشكالهن الطبيعية، وصاحبة أداء مثقف ومتزن ولطيف... سعيد جدا بتواجدها هذا الموسم".

وأشار بدر إلى إعجابه ببطل المسلسل مكسيم خليل، وقال: "ابتسم أيها الجنرال في نظري هو أكثر مسلسل مُنتظر في الموسم الرمضاني، بطولة النجم الرائع #مكسيم_خليل".

وذكر علي مرعوش، أن فشل "#سامر_رضوان بإيصال رسائله من خلال مسلسل #دقيقة_صمت بسبب حذف بعد مشاهد من الرقابة السورية، اليوم رح يوصل هيدي الرسائل بجدية اكتر من خلال مسلسل #ابتسم_ايها_الجنرال خلال شهر #رمضان".

وأبدت ألمى فرحتها بأن المسلسل المرتقب سيدفعها إلى مشاهدته خلال رمضان، إذ قالت: "مبدئيا أكتر شي مفرحني عهالسنة إني رح أرجع تابع مسلسل برمضان #ابتسم_ايها_الجنرال".

وبعبارة مقتضبة، أشار حساب باسم منيف إلى "قوّة" العمل الدرامي، إذ قال: "واضح انه ينتظرنا شيء قوي".

وكتب حساب باسم أحمد: "مسلسلي اسماء الابطال رهيبة، كتير فرحت بوجود دارينا الجندي ومرح جبر".

وفي منشور عبر "فيسبوك"، قال المخرج عروة محمد: هذه السنة سأبدها بك: ابتسم أيها الجنرال للصديق المبدع سامر رضوان الذي سأظل أشكره وأدين له بهذه التجربة المختلفة مع نخبة من ممثلين مميزين وأصدقاء وشركاء داعمين".

التعليقات