الإفراج عن 80 رهينة ومقتل ثلاثة آخرين على الأقل

أفادت أنباء بقيام مهاجمين بتنفيذ عملية احتجاز لرهائن تشمل 140 نزيلا و30 موظفا، في فندق راديسون في باماكو عاصمة مالي. وشهدت العملية في صباح اليوم الجمعة، إطلاق نار، مما أدى إلى مقتل اثنين من حراس الفندق حتى الآن.

الإفراج عن 80 رهينة ومقتل ثلاثة آخرين على الأقل

أعلن تلفزيون مالي أن متشددين خطفوا نحو 170 رهينة، أفرجوا بعد ظهر اليوم الجمعة عن 80 رهينة. وقالت تقارير صحفية أنه تم الإفراج عن الرهائن الذين تلوا آيات قرآنية.

من جانبها أعلنت وزارة الأمن في مالي مقتل ثلاثة رهائن على الأقل، وأكدت أن عناصر الشرطة بدأت هجوماً على الفندق في باماكو.وفي سياق متصل، قال متحدث باسم قوات الأمن الفرنسية إن 50 من ضباط مكافحة الإرهاب سيسافرون فورا إلى العاصمة المالية باماكو بعد أن اقتحم مسلحون إسلاميون فندقا فاخرا في العاصمة واحتجزوا رهائن.

وقال المتحدث 'سيغادرون على الفور.'

وكانت قد أفادت أنباء بقيام مهاجمين إرهابيين بتنفيذ عملية احتجاز لرهائن تشمل 140 نزيلا و30 موظفا، في فندق راديسون في باماكو عاصمة مالي. وشهدت العملية في صباح اليوم الجمعة، إطلاق نار، مما أدى إلى مقتل اثنين من حراس الفندق حتى الآن.

وقالت مجموعة 'ريزيدور' الفندقية التي تدير فندق راديسون بلو في بامكو، 'إن طواقمنا الأمنية على اتصال بالسلطات المحلية، بهدف تأمين المساعدة وإعادة الأمن للفندق. وفي هذه المرحلة لا نملك أية معلومات إضافية وسنواصل متابعة الوضع عن كثب'.

إقرأ أيضا | داعش يتوعد أميركا ويهدد بتفجير البيت الأبيض

وذكر مصدر أمني تواجد في المكان، أنه 'في ساعة مبكرة من الصباح حدث إطلاق نار. يبدو أنها محاولة لاحتجاز رهائن. والشرطة تطوق المنطقة'.

وكان هجوم على مطعم في السابع من آذار/مارس الماضي في باماكو، أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم فرنسي وبلجيكي، وكان هذا الهجوم هو الأول من نوعه في عاصمة مالي.

يشار إلى أن الهجمات بعد أن كانت تتركز في شمال مالي، امتدت منذ بداية السنة إلى الوسط، وثم منذ بداية الصيف إلى جنوب البلاد.


 

 

 

 

التعليقات