26/04/2016 - 12:59

الأقصى: الاحتلال يعتدي على حراس ومصلين بعد طرد مستوطنين

ما لا يقل عن 75 مستوطنا يهوديا اقتحموا باحات المسجد الأقصى على ثلاث دفعات منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء وحراس المسجد طردوا 12 مستوطنا بعد أدائهم صلوات تلمودية استفزازية

الأقصى: الاحتلال يعتدي على حراس ومصلين بعد طرد مستوطنين

(أ.ف.ب)

أفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على حراس المسجد الأقصى ومصلين مقدسيين قرب باب السلسلة بعد طردهم مستوطنين متطرفين أدوا طقوسا تلمودية داخل باحات المسجد.

وأوضح مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف، فراس الدبس، أن ما لا يقل عن 75 مستوطنا يهوديا اقتحموا باحات المسجد الأقصى على ثلاث دفعات منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف الدبس أن حراس المسجد الأقصى طردوا 12 مستوطنا بعد أدائهم صلوات تلمودية استفزازية داخل باحات المسجد.

وأشار إلى أنه وخلال خروج المستوطنين من 'باب السلسلة'، اعتدت قوات الاحتلال بالهراوات على الحراس والمصلين الذين تواجدوا في المكان، الأمر الذي أدى لإصابة عدد منهم برضوض ومن بينهم مواطنة مقدسية كانت تحاول الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأكد المسؤول في دائرة الأوقاف أن المسجد الأقصى لا يزال يشهد حالة من التوتر الشديد خاصة مع استمرار اقتحامه من قبل المستوطنين بحراسة قوات الاحتلال.

وكانت منظّمات وجمعيّات 'الهيكل المزعوم' قد دعت أنصارها إلى اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى، بسبب الأعياد اليهودية، في الوقت الذي حاول فيه عشرة مستوطنين الجمعة الماضية، تقديم قرابين الفصح اليهودي في المسجد الأقصى إلّا أن حرّاس المسجد تصدّوا لهم، لتعتقلهم شرطة الاحتلال.

وحذرت جهات فلسطينية من تأجيج الأوضاع في مدينة القدس وسائر البلدات الفلسطينية إثر تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال لحرمة المسجد الأقصى، إلى جانب إبعاد العشرات من المصلين عن المسجد الأقصى ومنع آخرين من دخوله، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

اقرأ/ي أيضًا | القدس المحتلة: المستوطنون يجددون اقتحاماتهم للأقصى

كذلك حذرت الحكومة الأردنية من تكرار الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى. 

التعليقات