أكثر من مليون يمنيى يشيعون الشيخ الأحمر في صنعاء

-

أكثر من مليون يمنيى يشيعون الشيخ الأحمر في صنعاء
في جنازة وصفت بأنها مليونية لم تشهدها العاصمة صنعاء من قبل، شيع اليمنيون اليوم الاثنين الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس البرلمان وزعيم حزب الإصلاح المعارض.

وقد أقيمت للشيخ للأحمر مراسم تشييع رسمية حضرها الرئيس علي عبد الله صالح وكبار مسؤولي الدولة، وشعبية حيث أقيمت عليه الصلاة في ميدان التحرير بصنعاء واحتشد لها أكثر من مليون شخص.

وقد ووري الثرى بمقبرته بمنطقة النهدين التي كان قد أوصى بدفنه فيها، وهي تقع على مقربة من مقر رئيس الجمهورية. وسار المشيعون عدة كيلومترات.

وكان الأحمر قد توفي صباح السبت الماضي في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، بعد معاناة مع مرض السرطان الذي أصيب به مؤخرا.

ويعتبر اليمنيون الشيخ الأحمر من دعائم الدولة ورمزا وطنيا، ساهم في نجاح ثورة سبتمبر 1962 ضد الحكم الإمامي، ودافع عن الوحدة، ووقف إلى جانب الرئيس صالح منذ توليه حكم البلاد يوم 17 يوليو/ تموز 1978.

يُذكر أن الرجل ظل محتفظا بمنصب رئيس البرلمان منذ مايو/ أيار 1993، إلى جانب رئاسته للإصلاح ذي التوجهات الإسلامية وهو أكبر أحزاب المعارضة. كما كان يتزعم قبيلة حاشد التي توصف بأنها من أهم وأقوى قبائل اليمن.

التعليقات