ميقاتي يحصل على تأييد غالبية نواب لبنان لتسميته رئيسا للحكومة (فيديو)

متظاهرون يشعلون النيران في سيارة تستخدمها قناة الجزيرة الفضائية في طرابلس

ميقاتي يحصل على تأييد غالبية نواب لبنان لتسميته رئيسا للحكومة (فيديو)
قال شهود عيان إن أنصار رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أشعلوا النيران في سيارة تستخدمها قناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية أثناء احتجاجات في مدينة طرابلس بشمال لبنان يوم الثلاثاء.
 
وقال صحفيون من القناة ومراسلون آخرون إنهم يحتمون في مبنى قريب.
 
وذكر مراسل الجزيرة ماجد عبد الهادي في مكالمة على الهواء مباشرة مع القناة أنه إذا لم يسرع الجيش ويساعدهم فسيكونون في خطر.
 
وكان قد حصل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق والنائب الحالي نجيب ميقاتي على تأييد 65 نائبا لبنانيا من 128 يشكلون أعضاء البرلمان، لترؤس حكومة جديدة.
 
ويواصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاستشارات التي بدأها الاثنين مع النواب بهدف تسمية رئيس جديد للحكومة.
 
ويعلن النواب عن المرشح الذي يؤيدونه للصحافيين لدى خروجهم من الاجتماع مع سليمان.
 
وأعلن 65 نائبا منذ بدء الاستشارات الاثنين وحتى الآن تأييدهم لميقاتي، ما يعني أن عدد النواب المؤيدين له سيتجاوز عدد الذين أيدوا رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.
 
وتجمع آلاف الأشخاص اليوم الثلاثاء في طرابلس في شمال لبنان للمشاركة في "يوم غضب" دعا إليه سعد الحريري احتجاجا على ما يعتبره "فرضا" من جانب حزب الله  للمرشح نجيب ميقاتي في رئاسة الحكومة.
 
في الوقت نفسه، يقوم مناصرون لرئيس حكومة تصريف الأعمال بقطع طرق وإحراق دواليب في بيروت وعلى الطريق الساحلي المؤدي الى الجنوب.
 
وعلى الطريق الساحلي بين الجية ووادي الزينة المؤدية إلى صيدا في الجنوب، قطع حوالى 150 شخصا الطريق بالحجارة والدواليب التي قاموا بإحراقها لبعض الوقت قبل أن تقوم القوى الأمنية بإعادة فتحها.
 
كما يقوم أشخاص آخرون بإحراق دواليب وقطع طرق في منطقة الطريق الجديدة في غرب بيروت وسط انتشار كثيف للجيش.
 
ويسجل اعتصام وقطع طرق وإقفال في منطقة جب جنين في البقاع الغربي.

التعليقات