اكتشاف أكبر حقل نفط في الولايات المتحدة

الحديث عن حقل نفط بسعة 20 مليار برميل من النفط يحتل المرتبة الرابعة في العالم بعد الغوار السعودي باحتياطي 75 مليار برميل يليه برقان الكويتي 65 - 70 مليار برميل وحقل صفانية السعودي 50 مليار برميل

اكتشاف أكبر حقل نفط في الولايات المتحدة

أعلن في الولايات المتحدة، مساء أمس الأربعاء، عن اكتشاف حقل نفط ضخم، يعتقد أنه رابع أكبر حقول النفط في العالم، والأول من نوعه في الولايات المتحدة، تقدر قيمته بنحو تريليون دولار.

وقالت وكالة المسح الجيولوجي الأميركي، التابعة لوزارة الداخلية الأميركية، إنه من المتوقع أن يحتوي الحقل على نحو 20 مليار برميل من النفط الخام، وذلك غربي ولاية تكساس.

تجدر الإشارة إلى أن حقل النفط الأول في العالم هو الغوار السعودي باحتياطي يقدر بنحو 75 مليار برميل، يليه حقل برقان الكويتي باحتياطي يتراوح ما بين 65 حتى 70 مليار برميل، ثم حقل صفانية السعودي باحتياطي يحصل إلى 50 مليار برميل.

وبحسب وكالة المسح الجيولوجي فإن حقل النفط الجديد يعتبر الأكبر من نوعه في الولايات متحدة، كما يتوقع أن يحتوي على كميات ضخمة من الغاز الطبيعي.

إلى ذلك، تشير تقارير اقتصادية إلى أن الولايات المتحدة جاءت في نهاية العام 2015 في المرتبة التاسعة من جهة الاحتياطات النفطية في العالم، بعد فنزويلا في المكان الأول باحتياطي يقدر بـ 301 مليار برميل، يليها السعودية باحتياطي 267 مليار برميل، ثم كندا باحتياطي 172 مليار برميل، يليها على التوالي كل من إيران والعراق وروسيا والكويت والإمارات، ثم الولايات المتحدة.

 

التعليقات