النظام يعطل مستشفى آخر في حلب

​تسبب قصف مدفعي لقوات النظام، مساء الجمعة، على حي المعادي في شرق حلب، بخروج مستشفى عن الخدمة بعد تضرره جزئيا، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

النظام يعطل مستشفى آخر في حلب

تسبب قصف مدفعي لقوات النظام، مساء الجمعة، على حي المعادي في شرق حلب، بخروج مستشفى عن الخدمة بعد تضرره جزئيا، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأفاد المرصد بأن 'قصفا مدفعيا استهدف حي المعادي وأدى إلى تضرر مستشفى عمر بن عبد العزيز وخروجه عن الخدمة بعد سقوط قذائف، إحداها في جناح المرضى'، في وقت تتعرض الأحياء الشرقية لحلب التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة لغارات وقصف مدفعي كثيف.

وخلال الأيام الماضية، تعرض 3 مستشفيات في حلب ومستشفيان في إدلب للقصف من قبل طائرات النظام السوري والمقاتلات الروسية.

وتعرضت خمسة مستشفيات في سورية (3 غربي حلب واثنتان في إدلب) لهجمات وقصف جوي خلال الفترة بين 13 و15 من تشرين ثاني/ نوفمبر الحالي.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها أنها وثقت وقوع 126 هجمة مشابهة للهجمات الخمس تلك بأنحاء سورية خلال عام 2016.

وقال مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند، الجمعة، إن السكان المحاصرين في شرق حلب يواجهون 'لحظة قاتمة جدا' مع غياب أي إمدادات غذائية أو طبية واقتراب فصل الشتاء وتوقع هجوم شرس من جانب قوات النظام السورية وحلفائه الروس.

وأشار إيغلاند إلى أنه رغم ترحيب روسيا وجماعات المعارضة المسلحة بخطة الأمم المتحدة الإنسانية لتوصيل الإمدادات وإجلاء المرضى والمصابين من شرق حلب، إلا أنه لم يقدم أي طرف الموافقة النهائية.

اقرأ/ي ايضًا| اتهام منفذ قصف قوافل مساعدات حلب بجرائم حرب

وأضاف أن الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوافل مساعدات لمليون سوري في مناطق محاصرة أو يصعب الوصول إليها، لكن حتى الآن لم تصل قافلة واحدة لمقصدها. وذكر أن قوات النظام أعادت المساعدات المتجهة إلى بلدة دوما أمس، الخميس.

التعليقات